منوعات

2100 شاب من 100 دولة يشاركون فى المسابقة الدولية للبرمجة بالأقصر

 عبدالغفار: الحدث يعكس مدى اهتمام مصر بالعنصر البشري وتنافس العقول

كتب- هانى عزت

تستضيف محافظة الأقصر، مساء اليوم الإثنين، المسابقة الدولية للبرمجة “Icpc”، أهم حدث على مستوى العالم، تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بمشاركة  2100 شاب من ١١١ دولة، من المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة مساء اليوم الإثنين فى معبد الأقصر ويقام حفل الختام في معبد حتشبسوت ، حيث يتم تنظيم المسابقة من ١٤ – ١٩ أبريل الحالى،

وتعد المسابقة The Internation Collegiat )Programming Contest (ICPأكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات بالعالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام نحو  75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم أختيار أفضل 300 فريق من 20 ألف فريق مشارك هذا العام.

وذكر الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، أن النسخة الحالية من البطولة هى الأكبر من نوعها من حيث الحضور، إذ تشهد مشاركة نحو 2500 فرد من 111 دولة، من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وميكروسوفت وجيتبرينز ، ورؤساء جامعات، ورؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية.

وأضاف عبدالغفار – فى تصريحات قبل انطلاق المسابقة- أن مصر زاخرة بالشباب النابه ممن يستطيعون صياغة مستقبل الوطن بشكل يبهر العالم، وأن تنظيم مصر واستضافتها للمسابقة تعكس قدرتها على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى في ظل التحديات الراهنة بالمنطقة ، مشيرًا إلى أن الدورة الماضية كانت في شرم الشيخ والحالية في الأقصر حتى يتعانق التاريخ والحضارة مع المستقبل.

وذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، تنظم المسابقة بسواعد ابنائها الشباب، وتتحمل نفقات التنظيم، بدون الاستعانة بأية شركة تنظيم، وأن دعم ورعاية القيادة السياسية لاستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الاهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

وأكد عبد الغفار  حرص الأكاديمية دائما على الاهتمام مثل هذه المسابقات، مشيرا إلى انها  فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات من مختلف العالم، وتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين هذه الدول. وتهتم بتطوير مهاراتهم في البرمجة، موجها  الشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير للشباب وحرصه على تنميتهم في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى