منوعات

١٠ علامات تدل على أن زوجك يخونك..وكلمات تدل على أنه سينفصل عنك

إذا كنتي تريدين ان تعرفي اذا ما كان زوجك يخونك ام لا فإن توم مارتن وكيل فيدرالي سابق قام بتحقيقات جنائية استقصائية على مدار ٤٠ عاما قد حدد ١٠ علامات يجب أن تنتبهي إليها جيدا فهي قد تكون علامات مؤكدة على أن زوجك مرتبط بعلاقة عاطفية أخرى…. اما اذا كنتي تريدين ان تعرفي اذا ما كان شريك حياتك يريد أن ينفصل عنك ام لا فهناك دراسة علمية اثبتت ان هناك كلمات معينة اذا تحدث بها احد الزوجين قد تعطي مؤشر على أن العلاقة الزوجية لن تستمر

ومن بين ال١٠ علامات التي حددها مارتن كدليل على أن زوجك يخونك حدوث تغيرات مفاجئة في سلوكه وقضاء وقت أطول في العمل أو القيام برحلات عمل كثيرة ، أو ممارسة العلاقة الحميمية بشكل… وفقا لمارتن فإن الاهتمام بممارسة الرياضة والحرص على الذهاب للجيم قد يكون أيضا علامة على أن شريكك يعمل على تحسين مظهره، ربما مع وضع شخص آخر في الاعتبار.

فيما يؤكد الوكيل الفيدرالي السابق، أن إحدى العلامات الأكثر أهمية والتي يجب ألا يتجاهلها الشريك، هي الحدس، حيث يمكن للناس دائما معرفة متى لا يكون الشخص الآخر في العلاقة صادقا بنسبة 100 في المائة.

وأضاف أن العلامات كلها متشابهة، لكن اصطياد شخص ما أصبح الآن سهلا مثل التقاط هاتف أو تسجيل الدخول إلى حساب “آي كلاود”، حيث أن رؤية الشخص الآخر يتسلل بعيدا لإجراء مكالمة هاتفية في وقت متأخر من الليل أو إخفاء رسالة نصية، يساعد الآن شركاء هؤلاء “باكتشافهم بأنفسهم”.

اما عن الدراسة العلمية التي أشارت الي وجود بعض الكلمات التي تدل على أن أحد الزوجين يفكر في الانفصال عن الاخر فهي دراسة أجراها باحثون من جامعة تكساس

وكشفت تلك الدراسة عن طريقة أساسية لمعرفة ما إذا كان شريكك يفكر في الانفصال عنك، بناء على لغته في الحوار.
ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يفكرون في إنهاء العلاقة العاطفية، يغيرون لغتهم ويبدأون في قول “أنا” و”نحن” أكثر.

وأوضح الخبراء أن استخدام كلمة “أنا” يرتبط بالاكتئاب والحزن، وهي علامة رئيسية على أن شخصا ما يحمل عبئا معرفيا ثقيلا.

وتشير الدراسة التي ، إلى أن استخدام الضمائر بكثرة أثناء الحوار بين الزوجين قد يشير إلى تفكك وشيك

ويقول علماء النفس إن الدليل على وجود علاقة على وشك الانتهاء، قد يكون موجودا في الكلمات الصغيرة المستخدمة في المحادثات اليومية قبل شهور من أن يدرك أي من الشريكين إلى أين تتجه علاقتهما.

وحلل الباحثون أكثر من مليون منشور بواسطة 6800 مستخدم لموقع Reddit، قبل عام واحد وبعد مرور عام على مشاركتهم أخبارا حول انفصالهم.

ووجد الفريق البحثي أنه قبل ثلاثة أشهر من الانفصال بين الأزواج المشاركين في الدراسة ، بدأت لغتهم تتغير ولم تعد إلى طبيعتها إلا بعد ستة أشهر تقريبا.

وتعد الدراسة، التي نُشرت في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences، الأولى التي تفحص حالات الانفصال ومدة استخدام بيانات اللغة الطبيعية.

وقالت سارة سراج، معدة الدراسة الرئيسية، وهي طالبة دكتوراه في علم النفس في جامعة أوستن: “يبدو أنه حتى قبل أن يدرك الناس أن الانفصال سيحدث، فإنه يبدأ في التأثير على حياتهم. لا نلاحظ حقا عدد المرات التي نستخدم فيها حروف الجر أو الضمائر، لكن هذه الكلمات الوظيفية تتغير بطريقة ما عندما تمر باضطراب شخصي يمكن أن يخبرنا كثيرا عن حالتنا العاطفية والنفسية”.

وأضافت أن اللغة أصبحت أكثر شخصية وغير رسمية، ما يشير إلى انخفاض في التفكير التحليلي. واستخدموا الكلمتين “أنا” و”نحن” أكثر، وأظهروا علامات على زيادة المعالجة المعرفية.

وقالت إن الأنماط الواضحة بلغت ذروتها في يوم التفكك وظلت حتى ستة أشهر بعد ذلك،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى