سياسة وبرلمان

«يمامة» عن مقترح إلزام المصريين بالخارج بتحويل 20% من دخولهم الشهرية: سنقدم مشروع قانون مصحوبا بالضوابط

كتبت أميرة السمان

قال عبد السند يمامة المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب الوفد، إن المقترح الذي قدمه بإصدار قانون يلزم المصريين بالخارج على تحويل 20% من دخولهم الشهرية لمصر لا يعبر عن رأيه الشخصي لكنه يعبر عن حزب الوفد.

وأضاف يمامة، مساء اليوم السبت أن الحزب سيتقدم بمشروع قانون لتنفيذ هذا المقترح، مصحوبًا بالضوابط اللازمة دون أي خروج على القانون أو الدستور.

وأوضح رئيس الوفد، أنّ المقترح لا يشمل المصريين المهاجرين لكنه يتضمن المصريين العاملين بالخارج، مضيفا إلى أن المقترح يتضمن تحويل 20% من الدخل الشهري لمصر (بالشكل الرسمي) وليس للحصول عليها، موضحًا أنّ المصري الموجود بالخارج يكتب إقرارًا على نفسه حول دخله الشهري ومن ثم يُلزم بتحويل 20% لمصر.

وشدد على أن الهدف من المقترح هو القضاء على الفارق بين السعر الرسمي للدولار والسعر في السوق الموازية، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء اليوم السبت.

وفي سياق متصل وجه الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، الهيئة البرلمانية للحزب، بتقديم اقتراح بقانون بقيام العاملين فى الخارج بتحويل 20٪ من دخلهم الشهرى بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، مع توفير كافة الضمانات الدستورية والقانونية لحفظ حقوق العاملين.

وقال فى حلقة نقاشية عقدها معهد الدراسات السياسية لحزب الوفد، أمس الأول الثلاثاء، إن الوطن يمر بمحنة اقتصادية صعبة، تستلزم حساً وطنيا وتكاتفاً لمواجهة هذه الأزمة وسد الفجوة الدولارية وتوفير العملة الصعبة.

وأضاف، أن تحويلات العاملين بالخارج أصبحت من أهم مصادر توفير العملة الصعبة فى الوقت الحالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى