رياضة

يانج أفريكانز يكتسح شباب بلوزداد برباعية ويؤهل الأهلي لدور الثمانية بأبطال أفريقيا

كتب – محمد علاء

حقق يانج أفريكانز التنزاني فوزا كبيرا على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري 4 / صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ورفع يانج أفريكانز رصيده إلى ثماني نقاط في المركز التاني، بفارق نقطة خلف الأهلي المصري الذي تأهل بفضل تلك النتيجة إلى دور الثمانية.

على الجانب الأخر تجمد رصيد شباب بلوزداد عند خمس نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة عن ميدياما الغاني صاحب المركز الرابع والأخير.

وتقدم يانج أفريكانز في الدقيقة43 عن طريق موداثيري يحيى، قبل أن يضيف ستيفان عزيز كي الهدف الثاني في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 48 سجل كيني موسوندا الهدف الثالث ليانج أفريكانز، فيما اختتم جوزيف جيدي رباعية الفريق التنزاني في الدقيقة 84.

على صعيد آخر، طالب مجلس إدارة النادي الأهلي، من المالي أليو ديانج، ضرورة توفير عرض كبير الصيف المقبل لتلبية طلبه بالرحيل عن القلعة الحمراء.

واتخذت إدارة القلعة الحمراء قرارها تلبية لرغبة اللاعب الملحة، ولكثرة إصاباته من جهة آخرى، بعدما استقرت على بيدله مع المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

وقال مصدر داخل النادي، أن مسؤلوا القلعة الحمراء قريبين للغاية من إتمام التعاقد مع التونسي محمد بن رمضان، لاعب نادي فرينكفاروزي المجري، الذي لعب في الترجي التونسي، وكان محل إعجاب إدارة القلعة الحمراء.

وأضاف المصدر أن كولر رسم سيناريو الفريق للموسم المقبل، واعتمد مع إدارة الأهلي ضم بن رمضان الذي سيشكل مثلث مع إمام عاشور ومروان عطية، على أن يشاركهما في التدوير بالتشكيل عمرو السولية، وأحمد نبيل كوكا، وكريم نيدفيد.

وتابع المصدر أن الأهلي قد يخفض من مطالبه المادي من أجل فتح المجال لرحيل أليو ديانج عن الفريق الصيف المقبل لكن المبلغ المطلوب لن يقل عن 5 ملايين دولار، في ظل حاجة الفريق لثلاثة ملايين دولار في محمد بن رمضان.

وأبلغ اللاعب المالي إدارة الأهلي وجود اهتمام من ناديين في تركيا، وآخر في قطر، لكنه سيعيد فتح التفاوض معهم بعد العودة من الإصابة والاطمئنان على حالته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى