محافظات

وكيل أوقاف القليوبية يدلي بصوته بالانتخابات الرئاسية

القليوبية محمد نبيل

أدلي الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، بصوته بالانتخابات الرئاسية داخل لجنته بشبين القناطر.

وأبدى إعجابه الشديد بالوعى الرشيد لأبناء محافظة القليوبية قلعة الصناعة ومدرسة الوطنية وأيقونة الشرف والإنتماء للوطن .

وأكد أبو السعود، أن خروج المواطنين لإنتخاب من يرونه أميناً وحامياً لهذا الوطن أكبر ضربة لجميع المتربصين بالوطن وخونة الأديان والإنسانية، وسيقوم المصريون اليوم بتسطير ملحمة وطنية غير مسبوقة أمام جميع اللجان تلبية لنداء الوطن الحبيب .

وإنطلقت الانتخابات الرئاسية اليوم الأحد على مدار 3 أيام من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء، ويتنافس في الماراثون 4 مرشحين للرئاسة وهم عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران وعبد السند يمامة وحازم عمر.

وتشهد الإنتخابات تشديدات أمنية مكثفة، ودفعت مديرية الأمن بعدد من سيارات الشرطة والمرور، تجوب شوارع اللجان للحفاظ على أمن وسلامة الناخبين وتحسبا لأي طارئ.

وأعلنت المحافظة تجهيز 365 مقر انتخابي و16 لجنة عامة و484 لجنة فرعية، ومنها 9 لجان للمغتربين، وتبلغ الكتلة التصويتية حوالي 3 ملايين و512 ألفا و682 ناخبا وناخبة على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم .

ومن جانبه حث محافظ القليوبية، المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة لنظهر للعالم مدى وعي الشعب المصري وحبه لوطنه، من أجل الحفاظ على أمنه واستقراره، مشيرا إلى أن المحافظة انتهت من إعداد غرفة عمليات مركزية بالمحافظة، برئاسة السكرتير العام للتنسيق، والربط مع الجهات المعنية بتجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقليوبية، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق وربط غرفة العمليات المركزية وغرف عمليات الجهات المعنية ومجلس الوزراء والتنمية المحلية .

تجدر الإشارة إلى أنه تم مراجعة أعمال الصيانة بالمقار الانتخابية وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وتوافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطي من خلال مولدات كهربائية.

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية، ومشددا أيضا على رؤساء المدن والأحياء برفع جميع الإشغالات في محيط اللجان، وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على
المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعاً لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى