محافظات

وكيل أوقاف القليوبية: الجماعات المتطرفة تسعي لتهميش وتسفيه قيمة الوالدين والإستخفاف بطاعتهم «صور»

القليوبية: محمد نبيل 

إفتتح الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، مساء اليوم الأحد، الأسبوع الثقافى بمسجد التقوى بقرية الحزانية بمدينة شبين القناطر ، وذلك بحضور الدكتور عواد محمود عواد، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر .

ويتضمن العنوان الرئيسي لفعاليات الأسبوع الثقافى( الأسرة صمام أمان للمجتمع )وعنوان اليوم هو ( حق الوالدين ).

وأوضح وكيل الوزارة، أن حق الوالدين يعتبر أول السلوك البشرى الذى يترجم أثر العبادة فى نفس العابد، حيث إقترن حق الوالدين بالأمر بالعبادة فى بيان قرآنى حكيم( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا ) وأيضا ( وأعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا ) .

حتى جاء القرآن على لسان سيدنا المسيح ( عليه السلام ) ليعلن للبشرية كلها أن سلب حق الوالدين ومنها حق الأم يكون مؤدياً لقسوة القلب وسبباً لها مع الشقاء والحرمان من رحمة الله ( وبرا بوالدتى ولم يجعلنى جبارا شقيا ) .

كما أشار إلى أن القيام على حق الوالدين يسبق فضل الجهاد ويتقدم عليه فى الأجر والثواب ،وعندما سأل عبدالله بن مسعود سيدنا النبي  أى العمل أفضل ؟ قال الصلاه على وقتها قال ثم أى ؟ قال ..بر الوالدين قال ..ثم أى ؟ قال الجهاد فى سبيل ألله .

وتابع أبو السعود، إن جماعات التطرف والضلال تسعي لإختطاف عقول الشباب وجذبهم بعيداً عن الإنتماء للدين والوطن يكون شغلهم الشاغل هو تهميش وتسفيه قيمة الوالدين والإستخفاف بفكرة طاعة الوالدين ليصبح ولاء الشاب لجماعة الضلال وأسيراً لتوجهاتهم الوضيعة وفكرهم الخبيث .

وأكد أنه لذلك لا بد أن يعلم الشباب جيداً أن أسرته وعلى رأسها الوالدين هى صمام الأمان والسلام للفرد والمجتمع، ولن ينال رضا الله إلا برضا الوالدين ولن يشكر الله من لم يشكر والديه ولن يفلح أبداً من خاب فى طاعة والديه.

وأعرب المصلون الذين شاركوا اليوم الثقافي بالمسجد عن شكرهم العميق لمثل هذه الفعاليات الدعوية بمساجد القليوبية، والتى لا تتوقف على مدار الأسبوع ضارعين إلى الله تعالى أن تظل مصر قائدة فى تعمير  المساجد من ناحية المبنى والمعنى وأن يحفظ قيادتها وشعبها على الدوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى