اقتصادالموقع

وظائف وزارة الكهرباء وشروط التقديم

كتبت: ندى جمال

يبحث العديد من المواطنين عن وظائف وزارة الكهرباء وشروط التقديم، حيث أنها تُعد واحدة من الوظائف الحكومية في الجهاز الإداري للدولة، والتي يهتم بالالتحاق بها الكثير من المواطنين.

وظائف وزارة الكهرباء وشروط التقديم

يبحث الكثير من المواطنين عن وظائف وزارة الكهرباء وشروط التقديم، وذلك بعد ما أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة الكهرباء القابضة في مصر عن فرص عمل لخريجي كليات الهندسة والعلوم والمعاهد الفنية، بالإضافة إلى حملة الشهادة الثانوية الفنية الصناعية في تخصصات محددة وفقًا للمواقع المتاحة في الشركات التابعة لها.

وظائف وزارة الكهرباء

تشمل وظائف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة الكهرباء القابضة في مصر التخصصات التالية: الهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الاتصالات، والهندسة الإلكترونية، والهندسة المدنية، والهندسة المعمارية، والكيمياء، وعلوم الحاسب ونظم المعلومات.

شروط التقديم بوظائف وزارة الكهرباء

تم تعديل إعلان فرص العمل في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة الكهرباء القابضة في مصر للوظائف رقم 1 لعام 2023، وذلك لبعض شروط القبول المتعلقة بالأعمار للتخصصات المختلفة المطلوبة لخريجي كليات الهندسة والعلوم والفنيين، و جاءت شروط التقديم بوظائف وزارة الكهرباء، كالتالي:

1. ألا يتجاوز عمر المتقدم لوظائف المهندسين والأخصائيين والكيميائيين 33 عامًا، والفنيين 30 عامًا خلال فترة الإعلان.
2. يجب أن يكون المتقدم من جنسية مصرية وأدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها.
3. يجب ألا يكون المتقدم محكومًا عليه بعقوبة جنائية تؤثر على سمعته ونزاهته.
4. يجب اجتياز الاختبارات الفنية والسلوكية والمقابلة الشخصية والفحص الطبي قبل التعيين.
5. يجب أن يكون قادرًا على العمل ضمن فريق والالتزام بالانضباط واللوائح والقوانين، ويجب أن يتمتع بمهارات اتصال فعالة والقدرة على العمل في المواقع وفقًا للجداول الزمنية المحددة من قبل جهة العمل، على أن تكون الأولوية للمقيمين بمناطق قريبة من العمل.

اقرأ أيضًا

الإعلان عن موعد الامتحان الشفوي للمتقدمين لشغل وظائف أئمة بالإوقاف

تبدأ ب 3000 جنيه شهريًا.. العمل يعلن توفير وظائف لـ “ذوي الهمم” بالقليوبية

الوطنية لاستصلاح الأراضي تعلن عن وظائف جديدة.. تعرف على التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى