أخبار

وزير المجالس النيابية: نسبة الحضور في الانتخابات الرئاسية «غير مسبوقة»

كتبت أميرة السمان

قال علاء الدين فؤاد، وزير المجالس النيابية، إن الانتخابات الرئاسية المصرية غير مسبوقة، حيث كان هناك حرص كامل من المواطنين من أجل المشاركة في هذا العمل الوطني.

أضاف فؤاد، أن نسبة الحضور في الانتخابات الرئاسية غير مسبوقة، حيث هذا الحضور دليل على الوعي المجتمعي والوطني المرتفع لدى المصريين.

وتقدم وزير المجالس النيابية بخالص الشكر والتقدير للشعب المصري على التفافه حول القيادة السياسية في هذه الظروف الراهنة شديدة الصعوية.

وتابع “الدستور لم ينص على أن يكون هناك حل للحكومة أو البرلمان في حال تولي رئيس دولة فترة ولاية جديدة، لذا مع انتخاب رئاسة جديدة لايعني أن يحدث تغيير كامل للحكومة والبرلمان، وهذا التغيير عرف سائد في المجتمعات وليس إلزام.

وكشف المستشار على فؤاد الدين، وزير المجالس النيابية، عن تسهيلات باللائحة التنفيذية لقانون التصالح، تنفيذً لتوجيهات رئيس الوزراء بإخراج اللائحة بشكل واضح بدون أى لبس أو غموض.

وقال فؤاد الدين، إن هناك انعقاد للجنة تضم فيها وزير الإسكان والزراعة والتنمية المحلية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزير العدل؛ لإعداد اللائحة التنفيذية.

وأردف وزير المجالس النيابية، أن فتح باب التصالح فى قانون أملاك الدولة ووضع اليد، هو قانون خاص ضمن تعديلات القانون ١٤٤، إضافة إلى أن هذا القانون انتهى منه مجلس الوزراء وسيحال خلال أيام القادمة لمجلس النواب، وتبدأ مناقشته على الفور، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مع الإعلامي. سيد علي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى