اقتصاد

وزير المالية الأسبق: الخصخصة ليست صفقة تجارية وينتج عنها زيادة الإنتاجية والاستثمارات

كتب- أحمد عادل

قال أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، إن الخصخصة تعنى بيع مصنع أو هيئة يعمل بهم عمال مصريين.

وأوضح أحمد جلال، خلال حواره ببرنامج علشان بكرة، أن الخصخصة ليس صفقة تجارية ، بل هي صفقة تساهم في تنمية المجتمع، متابعا: الخصخصة ينتج عنها زيادة في الإنتاجية والاستثمارات.

واسترسل: الخصخصة لها شروط، من ضمنها التنافسية ووضع مصلحة الدولة ضمن أولوياتها.

ولفت إلى أن الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية يتطلب عدة أمور ذات أجل طويل، من خلال حدوث إصلاح هيكلي.

أكد الدكتور أحمد جلال، وزير المالية الأسبق ومقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، أن قرارات الرئيس جاءت في إطار تخفيف عبء كبير عن المواطنين، وهي قرارات إيجابية كانت الدولة في حاجة إليها.

وأضاف “جلال” خلال لقائه المذاع عبر فضائية التلفزيون المصري، أن ما حدث هو محاولة إيجابية واستباقية من جانب السيد الرئيس والحكومة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وأوضح الدكتور أحمد جلال، وزير المالية الأسبق ومقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني أن مشكلة التضخم التي تعاني منها الدولة نتيجة عدة عوامل بعضها نتيجة الأزمات الخارجية والبعض الأخر السبب فيه الصناعة المحلية، موضحًا أن العرض من السلع والخدمات أقل من معدلات طبع النقود.

وأشار وزير المالية الأسبق ومقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني إلى أن حل مشكلة التضخم تأخذ أكثر من مسار ولا تقتصر على علاج جانب واحد فقط، متابعًا أن ظاهرة التضخم مؤلمة للكثير وتحتاج لعلاجها حزمة من السياسات أو برنامج إصلاحي مناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى