أخبارالموقع

وزير الصحة الأسبق: مصر احتلت مكانة عالمية في انخفاض نسبة وفيات الأمهات

كتبت- منار إبراهيم

قال عادل عدوي، وزير الصحة والإسكان الأسبق، إن المرأة المصرية حفرت أسماء عظيمة في تاريخ مصر، وشهد التاريخ على الكثير من مواقفها البطولية، ففي حرب 67 تبرعت بذهبها من أجل مصر.

وأضاف وزير الصحة الأسبق أن المرأة المصرية أكبر من أي تكريم، وتكريمها اليوم من قبل أطباء النساء والتوليد دليل على اهتمام الدولة بصحتها.

وأشار إلى أن صحة المرأة تحتل المرتبة في أهم من محددات التنمية المستدامة التي تهدف إليها الدولة المصرية، حيث وصلت مصر للمعدلات العالمية في انخفاض نسبة وفيات الأمهات.

جاء ذلك خلال، احتفالية الجمعية المصرية لطب النساء والتوليد، لدعم وتكريم النماذج النسائية الملهمة في المجالات المختلفة تحت عنوان « wellwome».

وشهد الحفل تكريم عدد من السيدات الرائدات في دعم المرأة، منهن: الفنانة ليلى علوي، الإعلامية سهير جوده، مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أميمة ادريس أستاذ النساء والتوليد جامعة القاهرة، سمر حمزة المصنفة الاولى عالميا في المصارعة الرومانية.

كما تم تكريم الدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب وذات الدور الريادي في مجال التربية والتعليم، ماري لويس بشارة مصممة الازياء العالمية، عزة مميش خبيرة المجال الدوائي، ليلى سالم عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية، لميس رجب أستاذ طب الأطفال جامعة القاهرة، جيهان مديح أول امرأة تتولى رئيس حزب سياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى