اقتصاد

وزير السياحة يصدر قرارًا باستحداث وحدة لمتابعة المواقع الأثرية المدرجة في اليونسكو

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارًا وزاريًا باستحداث ”وحدة متابعة المواقع الأثرية المصرية المدرجة على قائمة التراث العالمي“، تكون تابعة للإدارة العامة للعلاقات الدولية والإتفاقيات بالإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

وأوضح وزير السياحة والآثار في بيان له منذ قليل، أنه سيكون من مهام واختصاصات هذه الوحدة متابعة المواقع الأثرية المصرية المدرجة على قائمة التراث العالمي، ورصد أية ظروف أو أخطار قد تهدد بإندثار الصفات التي أدت إلى إدراجها على القائمة وذلك للبدء في إتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صيانتها والحفاظ عليها.

وستتولى الوحدة إعداد التقارير الدورية لحالة المواقع الأثرية المصرية المدرجة على قائمة التراث العالمي، واتخاذ التدابير والإجراءات الإحترازية اللازمة للحفاظ عليها وصيانتها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وفي وقت سابق قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن الوزارة قامت بتشكيل لجنة قومية تضم خبراء من كل الجهات المعنية، لإعداد ملف لتقديمه إلى منظمة اليونسكو لتسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة على قائمة التراث العالمى اللا مادي، وتسجيل أديرة وادى النطرون الأربعة على قائمة التراث العالمى المادى، وذلك تحت إشراف الكنيسة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى