اقتصادالموقع

وزير الري يتفقد جاهزية المنشآت المائية للسد العالي وخزان أسوان

كتبت – مي مصطفى

تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، منشآت السد العالي؛ للاطمئنان على أعمال الصيانة الدورية للسد، وذلك في ثاني أيام زيارته إلى محافظة أسوان.

وصرح وزير الري، خلال الزيارة، بأنه حريص على متابعة جاهزية المنشآت المائية على مستوى الجمهورية، وخصوصاً منظومة السد العالي وخزان أسوان، والوقوف على حسن سير العمل، من أعمال رصد المناسيب والتصرفات المائية المارة من السد العالى على مدار ٢٤ ساعة.

وشملت جولة الوزير التفقدية، متابعة أعمال تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالي، والجارى تنفيذها حاليا بأحدث التقنيات والخبرات المصرية.

والتقى الوزير بممثلى الشركات المصرية العاملة فى تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد، مشيداً بمجهوداتهم المتميزة فى تنفيذ أعمال التطوير.

والتقى الدكتور سويلم أيضا مع المهندسين والعاملين في السد العالي، موجهاً بمواصلة أعمال المتابعة الدورية للسد العالي، واستمرار أعمال الصيانة له، مشيداً بفريق العمل المتميز الذي يدير هذا المنشأ الهام.

وأعرب الوزير عن تقديره وشكره للعاملين بالسد العالي؛ لعملهم الدائم بإخلاص وعدم إدخار أي جهد لخدمة بلادهم.

وأكد وزير الري، أن مشروع إنشاء السد العالى يعد “أعظم مشروع هندسى في القرن العشرين” وأهم منشأ مائي في مصر، لافتا إلى تنظيم السد العالى عملية الري، وحماية مصر من الجفاف والفيضانات على مدى عشرات السنوات، ويمثل قدرة الشعب المصرى على البناء والعمل بكل إصرار وعزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى