اقتصاد

وزير الري: «الفخر لبناة السد العالي» سطروا ملحمة بناء علامة مصرية بارزة وخالدة ستروى لأجيال

كتبت – مي مصطفى

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري: “الفخر لبناة السد”، هذا العمل الذى أنجزه المصريون خلال ملحمة بناء السد العالي

ووجه سويلم التحية والتقدير إلى كل من شارك فى تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، عندما تمكن المصريون من ترويض الطبيعة الصخرية فى جنوب مصر؛ ليبنوا السد العالي؛ كعلامة بارزة وخالدة فى تاريخ مصر ستروى لأجيال عديدة مقبلة.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الري -في ختام زيارته إلى محافظة أسوان- أثناء فعاليات تكريم عدد من العاملين الذين شاركوا فى بناء السد العالي، فضلا عن تكريم عدد من العاملين بالهيئة من المحالين للمعاش، وممثلي “جمعية بناة السد العالي”.

وكرم وزير الري، آدم محمد آدم أرباب، والذى عُين بالسد العالي في عام ١٩٦٥، وكان أحد العمال المشاركين في بناء السد العالي، كما تم تكريم اسم المرحوم الكيميائي الشاذلي حسن عوض الله، مدير عام – كبير كيميائيين بهيئة السد العالي، والذى وافته المنية بتاريخ ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٣.

كما تم تكريم كل من المهندس طارق فيصل رئيس الإدارة المركزية للشئون الميكانيكية والكهربائية بالهيئة، والجيولوجي عبد الإله محمد عبد الله، مدير عام الأمن بالهيئة، من المحالين للمعاش؛ وذلك لما قدموه طوال مدة خدمتهم من أعمال لخدمة الوطن.

كما كرم الدكتور سويلم ممثلين عن “جمعية بناة السد العالي”، وأهدى ممثلو الجمعية درع تكريم إلى الوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى