هلال وصليب

وزير الأوقاف ينعى شيرين أبو عاقلة: اغتالها رصاص العدوان بدم بارد

كتبت أميرة السمان

نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخالص الأسى الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة التي اغتالها رصاص العدوان والغدر.

وقال وزير الأوقاف في منشور له على عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة بـ”تويتر”، اليوم الأربعاء:” أتساءل أين المنظمات الدولية والصحف والكتاب المتباكون على حقوق الإنسان من هذا الاغتيال بدم بارد؟”.

وأعلنت النيابة العامة الفلسطينية أنها باشرت إجراءات التحقيق في جريمة إعدام قوات الاحتلال الصحفية شيرين أبو عاقلة، واستهداف الصحفي علي السمودي في مخيم جنين.

وأوضحت النيابة العامة أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة باختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

ويشارك رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم غد الخميس، بمراسم تشييع جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، من مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رسمي وشعبي.

وكان الرئيس عباس، قد نعى استشهاد الصحفية أبو عاقلة، وقال، باستشهاد الصحفية أبو عاقلة، فقدت فلسطين أحد فرسان الحقيقة، الذين عملوا بكل صدق وأمانة على نقل الرواية الفلسطينية للعالم، وساهموا في توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى