أخبارالموقع

وزيرة الهجرة: مصر لديها كنوز يجب استغلالها لجذب السياحة العلاجية

كتب- أحمد عادل

قالت وزيرة الدولة لشؤون المصريين بالخارج، إن مصر لديها العديد من الأماكن السياحية العلاجية التي تعتبر كنز من الكنوز التي تمتلكها مصر.

أوضحت وزيرة الهجرة خلال المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية بحضور رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين والوزراء، أن منظومة السياحة العلاجية لديها اصلع ثلاثة وهم الطبيب والمريض والموقع الجغرافي المتميز والوحدات التي تقدم الخدمة الطبية، لافتا إلى أن مصر تتواصل دائما مع الأطباء الكبار والعلماء المتواجدون في الخارج ومنهم من سيقوم بالقاء محاضرات خلال المؤتمر اليوم.

كما أوضحت وزيرة الهجرة أن هناك قنوات تواصل مفتوحة بين هؤلاء الأطباء العاملين بالخارج لتقديم الدعم لوطنهم الأم، لافته إلى أن فيما يخص المرضى فإن وزارة الهجرة تتواصل بشكل دائم مع وزارة السياحة لتقديم الخدمات المتميزة لكبار السن المتواجدين بالخارج.

واكدت أن مصر تتعامل مع العديد من المستثمرين في الخارج ليقوموا بالاستثمار في مجال السياحة العلاجية، ليكون له الأولوية خلال الفترة المقبلة، موضحة أن هناك قنوات مفتوحة بين هؤلاء المستثمرين لتشجيعهم وتقديم الدعم لهم.

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، المعرض والمؤتمر الدولى لتطبيقات السياحة الصحية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويطلق المؤتمر بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإبراز إمكانات الدولة المصرية في السياحة الصحية بشقيها الاستشفائي والعلاجي، وكذلك إمكاناتنا في المؤسسات الصحية المتخصصة في تطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية، وعلى رأسها مستشفيات هيئة الرعاية الصحية في محافظة جنوب سيناء.

وذلك للاستفادة القصوى من تجارب الدول الناجحة في السياحة العلاجية، حيث إن مصر تمتلك القدرة وأفضل المؤسسات الصحية وأفضل العناصر الطبية والكفاءات المشهود لها دوليًا لتنمية السياحة العلاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى