أخبار

وزيرة الهجرة توجه نداء عاجلا للمصريين في الخارج

كتبت أميرة السمان

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة، إن مبادرة سيارات المصريين بالخارج اقتربت من غلق أبوابها، حيث ستغلق المبادرة يوم 28 إبريل المقبل.

وأشارت الجندي، إلى أنه تم تجديد المبادرة من قبل، مناشدة المهتمين بهذه المبادرة أن يسارع بالتسجيل وإتمام الإجراءات قبل انتهاء موعد التسجيل، منوهة بأن مد فترة المبادرة مرة أخرى صعب للغاية.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن مد فترة المبادرة ليس بالسهل، معلقة: “إعادة فتح المبادرة الأخيرة لم يكن سهلا”، منوهة بأنهم في المرحلة الأخيرة من تسجيل شركة المصريين في الخارج، والمقر المبدئي موجود حاليا في مصر الجديدة، حيث ما زالت مجموعة من المستثمرين هم المتحكمين بالشركة، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم الثلاثاء.

وفي سياق آخر كشف هاني عبد الفتاح عضو العمل الأهلي التنموي عن تفاصيل انطلاق القافلة السابعة من مصر عبر معبر رفح إلى غزة وعدد الشاحنات التي تم ارسالها.

وأوضح عبد الفتاح عضو العمل الأهلي التنموي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه خلال الـ10 ايام الاخيرة تم ارسال 3 قوافل الى قطاع غزة انطلقت من مصر عبر معبر رفح، اخرهم كان اليوم حيثث انطلقت صباح اليوم اكثر من 111 تريلا محملة بالاطنان من المواد الغذائية والادوية الطبية.

وأوضح عضو العمل الأهلي التنموي ، هناك انجاز كبير جدا في المساعدات التي تم ارسالها لاهالي قطاع غزه عبر معبر رفح مشيرا الى انه يوم الجمعه الماضيه تم ارسال قافله والاسبوع الذي سبقه وقفل اخرى واليوم قافله ثالثه محمله بالاطنان من المواد الغذائيه والملابس والادويه والتي طلبها الاطباء في قطاع غزه مشيرا الى انهما استطاعوا خلال 10 ايام تجهيز ثلاثه قوافل ضمن مبادره مسافه السكه لدعم الاشقاء في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى