أخبار

وزيرة التخطيط: 80% حصة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالناتج المحلي الإجمالي

كتبت – هاجر على

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن هناك 5.8 مليون عامل في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضافت الوزيرة خلال كلمتها التي ألقتها عبر “الفيديو كونفرنس” على هامش الجلسة الافتتاحية للتأمين متناهي الصغر، أن هناك 1.7 مليون منشأة في نشاط المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر.

ولفت أن هذه المشروعات تساهم بحوالي 45% من الناتج المحلي الإجمالي وحوالي 80% من العمالة.

واكدت أن صناعة التأمين متناهي الصغر تساهم في تحقيق التنمية الشاملة وبأسعار مناسبة للعملاء وذلك في ظل التغيرات التي تشهدها الأسواق.

ولفتت أن التأمين متناهي الصغر تساهم في تعزيز الاستقرار الإقتصادي و الإجتماعي وتحمل المخاطر واكتشاف الفرص الجديدة ودفع جهود الشمول المالي.

وأشارت إلي أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لها دور في تمكين الشباب و المرأة وتتوافق مع رؤية مصر 2030 وتستهدف الوصول إلى اقتصاد متنوع ومعرفي وبمساندة المشروعات الصغيرة.

أشادت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، بالتواصل والتنسيق المستمر مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في كافة ملفات التعاون بين مصر ومجموعة البنك، مشيرة إلى الجهود المبذولة من الجانبين والتي أثمرت عن تنفيذ عدد من المشروعات في عدة مجالات.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى علاقات التعاون الاستراتيجية المتميزة بين مصر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية في إطار مسيرة ناجحة ومُمتدة من العمل المشترك بين الجانبين، موضحة أن مجموعة البنك تأتي في مقدمة شركاء التنمية الاستراتيجيين لمصر، بمحفظة تعاون تصل الى 20.72 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى