الموقعتحقيقات وتقارير

“وحش الشاشة والمهندس والفتى الأول”.. “الموقع” يرصد حكايات التوأمان في حياة النجوم

 

*حكاية فتى الشاشة الأول عماد حمدي وتوأمه عبد الرحمن

*وحش الشاشة فريد شوقي وشقيقه اللواء أحمد شوقي

*صاحبة أجمل عيون وتوأمها “حكمت”

*الفنان عمرو عبدالجليل وشقيقه أيمن

*نجلاء فتحي عروس السينما وتوأمها منى

 

كتبت- دعاء رسلان

تناولت الأعمال الفنية بين السينما والتلفيزيون الكثير من الحكايات حول التوأمان، وأتقن بعض الفنانين تأدية دورين بشخصيتين يجمعهم تطابق الشبه بينهما.

بالرغم من إتقان بعض الفنانين لدور التوأمان، إلا أن الحقيقة كانت أغرب من الخيال الفني، نتيجة للتشابه النادر بين الفنان وتوأمه.

في هذا التقرير، يستعرض “الموقع” أبرز الفنانين وتوائمهم.

*عماد حمدي وعبد الرحمن

في الصدارة، يوجد الفنان عماد حمدي وشقيقه التوأم عبد الرحمن، التوأمان بصورة نادرة، تجعل من يراهم لا يجد أي سبيل في التفريق بينهما، وأعتقد البعض أن من قدم دور البطولة في فيلم “عايدة” عام 1942 هو عبد الرحمن وليس عماد.

وتتوالى الصدف في حياة عماد وعبد الرحمن، حتى أنهم كانت تقديراتهم في الدراسة متشابه، وحصلا الاثنان على مجموع يؤهلهما للالتحاق في كلية الطب، لكن منعتهما ظروف الأسرة المادية من الالتحاق بها فقررا الالتحاق بكلية التجارة لكن التوأم اختلفا في الهواية، حيث أتجه عماد للفن وتوجه عبد الرحمن إلى الرياضة.

تأثر عماد كثيرًا، بعد وفاة توأمه عبد الرحمن قبل عماد، وأصيب بأكتئاب وظل في منزله حتى وفته المنية، في 28 يناير عام 1984.

*فريد شوقي واللواء أحمد

حياة فنية عاشها الفنان فريد شوقي، ولم يكن يعلم أحد أن له شقيق ضابطًا في الشرطة وهو اللواء أحمد شوقي، إلا القليل من أصدقاء الفنان الراحل فريد شوقي.

في حفل زفاف الفنان فريد شوقي على الفنانة هدى سلطان كان الظهور الأول للواء أحمد شوقي، وكان الأمر مثير للدهشة لأصدقاء الفنان فريد، نتيجة لدرجة التشابه النادر بين التوأمان.


*زبيدة ثروت وحكمت

كانت الفنانة زبيدة ثروت لها شقيقة توأم تسمى “حكمت”، والتي كانت متعلقة بشقيقتها بدرجة كبيرة، وعندما شاهدهما المنتجين فضلا ظهورهما معًا في عمل مشترك، ولكن حكمت فضلت الزواج مبكرًا ورفضت العمل بالعمل.
*عمرو عبدالجليل وأيمن

في عام 2013، ظهر الفنان عمرو عبدالجيل مع شقيقه التوأم أيمن، مبينًا أن سبب إتجاه للفن وأتجاه توأمه للدعوة لاختلاف الميول والتوجهات بينهما، مؤكدا أنهما يحترمان عمل كل منهما ويتشاوران في كل الأمور.


*نجلاء فتحي ومنى

بالرغم من العديد من الإغراءات التي قدمت لها، إلا أنها ظلت متمسكة برأيها في الرفض لدخول عالم الفن، إنها منى توأم الفنانة نجلاء فتحي، ولكنها وقعت فريسة سهلة للكاميرات خلال حفل زفاف ابنة نجلاء فتحي، وهي “ياسمين أبوالنجا”.

*فؤائد المهندس وشقيقه

بالرغم من فارق العمر بين الفنان الكوميدي فؤاد المهندس وشقيقه الذي يدعى “سامي”، إلا أن الشبه الكبير بينهما يجعل أي شخص لا يستطيع التفريق بينهما.

نرشح لك

نوبار باشا وأنوشكا وفيروز ونيللي وشطة..مشاهير الفن والسياسية والكرة.. لاجئون فى حب مصر…”الموقع” يفتح الملف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى