سياسة وبرلمان

هيكل : إعلام ممول من الخارج يستهدف تحقيق اهداف الاخوان الارهابية للتشكيك فى إنجازات الدولة

أكد أسامة هيكل وزير الدولة للاعلام وجود اعلام من الخارج ممول من دول اخري يستهدف تحقيق اهداف جماعة الاخوان الإرهابية على المنصات الإعلامية للتشكيك في كل انجاز تقوم به الدولة.

و أضاف ” هذه الوسائل تجاوزت الحدود المهنية و الأخلاقية و حصلت على ترخيص من الخارج.

وقال وزير الدولة للاعلام إن الخطة التي تتبناها الوزارة تقوم على المنافسة و صناعة التأثير في تطوير الاعلام و تفعيل المنافسة في الداخل و الخارج.

وأشار هيكل أنه عرض خطة على الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بوضع الاعلام و قال ” تم عرض رؤية لوضع الاعلام الحالي بمنتهي الصراحة و الوضوح خاصة فيما يتعلق بالمشاكل إدارية الخاصة باتحاد الإذاعة و هو احد اهم ركائز الاعلام و أصبحت ديونه متراكمة تتزايد الفوائد عاما بعد عام.

وقال أن المرحلة القادمة ستشهد التنسيق مع الهيئات الإعلامية لتطبيق الخطة و تطوير المحتوى الدرامي وزيادة المنافسة.

و قال السياسة الإعلامية للدولة تم الانتهاء منها و عرضها على رئيس الجمهورية ووافق عليها و ستتخذ الإجراءات لإعلانها بشكل رسمي و تم وضعها بمعاونة لجنة علمية من خبراء الاعلام و تسري على جميع وسائل الاعلام
و قال تنطلق السياسة من الأهداف التي حددها الرئيس تحقيقا للمصلحة العامة و دعم الهوية المصرية و تماسك الجتمع و هوية الدولة و المنافسة وفق أسس مهنية و و ترسيخ وعي المواطنين بالدستور والقانون و ترسيخ حرية الراي التعبير و الشفافية و الاخلاقيات تنمية قدرات العاملين و التربية الإعلامية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى