اقتصادسيارات

هوندا ونيسان تتفقان على العمل معًا على تطوير سيارات كهربائية وتكنولوجيا الذكاء

قالت نيسان وهوندا يوم الجمعة إنهما ستعملان معًا على تطوير سيارات كهربائية وتكنولوجيا ذكاء السيارات لتجميع الموارد في قطاع تخلفت فيه شركات صناعة السيارات اليابانية.

ظهر الرئيسان التنفيذيان لشركتي نيسان موتور وهوندا موتور معًا في مؤتمر صحفي في طوكيو للإعلان أن ثاني وثالث أكبر صانعي السيارات في اليابان سينظران في الإمكانيات والنطاق والمجالات التي تظهر إمكانية التعاون في مجال الكهرباء واستخدام السيارات الذكية.

وأضافا أن اتفاقهما غير ملزم، وستبدأ المناقشات الآن.
تتجه شركات صناعة السيارات في العالم نحو ما يعد بأن يكون نشاطًا تجاريًا للنمو يتمحور حول السيارات الكهربائية، مع التركيز على البطاريات والمحركات، بدلاً من محركات الغاز، مع تزايد المخاوف بشأن الانبعاثات وتغير المناخ.

تخلف اليابانيون عن بعض المنافسين الأقوياء في العالم مثل تسلا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى نجاحهم التاريخي في منتجات محركات الاحتراق التقليدية.

جدير بالذكر أن شركة نيسان أمريكا الشمالية استدعت 12 ألف و19 سيارة، وذلك وفق مذكرة استدعاء أطلقتها الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة عبر الإنترنت.

وتستدعي نيسان مركبات “باث فايندر” و”إنفينيتي كيه اكس 60″ لعام 2024، وقد تكون آلية ربط حزام الأمان في المقعد الأمامي الأيسر غير مثبتة بسبب عدم وجود برشامة تثبيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى