الموقعرياضة

هل يعود بدر بانون مجددًا لقيادة دفاع الأهلي؟.. «الموقع» يكشف

كتب – محمد علاء

تداولت بعض الأخبار خلال الساعات الماضية، حول وجود رغبة من جانب إدارة الكرة بالنادي الأهلي والجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر، لاستعادة المدافع المغربي بدر بانون خلال الصيف المقبل، في ظل إمكانية رحيل محمد عبدالمنعم إلى أوروبا، بعدما ارتبط أسمه بالانضمام لبعض الفرق الكبرى.

وكشف مصدر داخل القلعة الحمراء ل” الموقع”، أن اسم المغربي بدر بانون تم طرحه مؤخرًا داخل شركة كرة القدم، ولجنة التخطيط بالنادي، في ظل أزمة الدفاع التي ظهرت بشكل واضح خلال المباريات الأخيرة بعد ابتعاد محمود متولي عن المشاركة، والإصابات المختلفة التي تعرض لها عددًا من عناصر الدفاع وأخرهم ياسر إبراهيم.

وشدد المصدر، على أن الأهلي لم يتخذ أي خطوات رسمية في التعاقد مع المدافع المغربي وإعادته من جديد لصفوف الفريق، لكنه واحدًا من المرشحين على طاولة مسئولي الكرة بالنادي.

وكان بدر بانون قد انتقل إلى النادي الأهلي في 2020، ولعب لمدة موسمين في صفوف الفريق، قبل أن ينتقل إلى نادي قطر القطري في 2022.

نرشح لك: «الموقع» يكشف موقف ياسر إبراهيم من مواجهة سيمبا التنزاني

على صعيد آخر، أصبحت فرصة لحاق ياسر إبراهيم مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في اللحاق بمواجهة سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا صعبة للغاية.

ويخضع ياسر إبراهيم حاليًا لبرنامج تأهيلي وعلاجي من أجل التعافي من الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء ميدياما الغاني في دور المجموعات بدوري الأبطال، بشد في العضلة الخلفية.

ولن يلحق مدافع الأهلي بمواجهة سيمبا التنزاني يوم 29 مارس الجاري، ولكن سُتجرى محاولات طبية من جانب أحمد جاب الله طبيب الفريق الأول من أجل تجهيزه لمواجهة الإياب في القاهرة.

وكان ياسر قد خضع لأشعة رنين الأسبوع الماضي، ويقوم اللاعب حاليا بأداء تدريبات تأهيلية، من أجل التعافي من الإصابة العضلية.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي القاهرة يوم 27 مارس الجاري، في طريقها إلى تنزانيا، لمواجهة سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، ضمن البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز ‏الفني خلال فترة التوقف الدولي.‏

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، جلسة مع اللاعبين ببداية المران، تحدث خلالها عن العديد من الجوانب المتعلقة بالمرحلة ‏القادمة.‏

وقاد أندرياس إندويا مخطط الأحمال فقرات بدنية متنوعة، فيما شهد مران حراس المرمى استدعاء محمد أحمد أبو جريشة حارس مرمى ‏فريق مواليد 2006، في ظل انضمام مصطفى شوبير للمنتخب الأول وحمزة علاء للمنتخب الأوليمبي.‏

وواصل وسام أبو علي مهاجم الفريق أداء برنامجه العلاجي، الذي يؤديه في الجيم لتأهيله من الإصابة في العضلة الخلفية.‏

كان سامي قمصان مدرب عام الأهلي، قد نجح في إقناع كولر في الفترة الماضية بعودة محمود متولي للتدريبات الجماعية ومشاركته بشكل طبيعي، خصوصًا أن الموسم لازال طويل، والفريق سيحتاج اللاعب في ظل ضغط المباريات محليا وقاريًا.

كما أن الجهاز المعاون لـ كولر يرى أن خالد عبدالفتاح من أفضل العناصر في مركز المساك، ولكنه يحتاج للمشاركة أيضا، خصوصا أنه سيكون من الصعب الدفع به في مركز الظهير الأيمن الذي أصبح مكتظ باللاعبين في وجود أكرم توفيق ومحمد هاني ومعهم كريم فؤاد وعمر كمال اللذان يجيدان اللعب في نفس المركز.

وبالتالي، فإن فرصة خالد عبدالفتاح أصبحت أكبر في اللعب كمساك خلال المرحلة المقبلة، وهو ما جعل مارسيل كولر يدرس مع معاونيه تجهيزه مع محمود متولي خلال المرحلة الحالية واستغلال لفترة التوقف الدولي، من أجل الوصول بهم لأفضل فورمة فنية وبدنية، من أجل تجنب مشاكل الخط الخلفي في المباريات المقبلة.

وكان مارسيل كولر قد قرر إراحة محمد عبدالمنعم في لقاء الأهلي أمام البنك الأهلي في الدوري المصري، وهو ما جعل خط الدفاع يتأثر بشكل واضح، وتلقى الفريق الأحمر خسارته الأولى محليا هذا الموسم.

ويستعد الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني يوم 29 مارس الجاري في ذهاب ربع نهائي منافسات دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى