الموقعتحقيقات وتقارير

هل يعدم زعيم كوريا الشمالية وزير الصحة أمام الشعب؟.. تفاصيل مثيرة

كتبت- دعاء رسلان

بين الحين والأخر، يصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قرارات تثير القلق في العالم، ولعل واحد من هذه القرارات، هو أمره بنشر قوة من الجيش في العاصمة بيونج يانج.

إلا أن الأمر الذي أصدره زعيم كوريا الشمالية، كان الهدف منه تحقيق الاستقرار في توزيع علاجات كورونا في العاصمة بيونج يانج.

وكان أول إقرار من زعيم كوريا الشمالية بشأن أن تفشي ضخم لفيروس كورونا في بلاده، كان الأسبوع الماضي، وقد حذر الخبراء من أنه قد يلحق أضرارا بالغة بالبلاد، مع نقص إمدادات الدواء وغياب برنامج للتطعيم.

اعداماعدامونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن زعيم كوريا الشمالية، عقد اجتماع طارئ للمكتب السياسي أمس الأحد، ليوضح أن الأدوية المنتجة داخل البلاد لا تصل للناس بالسرعة أو بالدقة الكافية، وذلك قبل زيارته لصيدليات قرب نهر تايدونج بالعاصمة.

وأوضحت أن “كيم” أمر بالنشر الفوري من الهيئة الطبية بالجيش من أجل استقرار إمدادات الدواء في مدينة بيونج يانج، مضيفة أنه أمر بتوزيع الاحتياطيات الوطنية من الأدوية، لكن الصيدليات غير مؤهلة بشكل جيد للقيام بمهمتها بسلاسة.

نرشح لك : ذعر ووفيات بالجملة.. ماذا يحدث في كوريا الشمالية؟

وانتقد زعيم كوريا الشمالية، أسلوب العمل “غير المسؤول” للحكومة وقطاع الصحة العامة.

والجدير بالذكر، أعلنت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، المسؤولة عن العلاقات عبر الحدود، إنها عرضت إجراء محادثات على مستوى العاملين لتقديم الدعم الطبي بما في ذلك اللقاحات والكمامات وأدوات الفحص.

وكان يون سوك – يول رئيس كوريا الجنوبية أكد أنه لن يدخر جهدا في مساعدة الشمال على مكافحة الجائحة، منوها على استعداد بلاده لتقديم اللقاحات وأي مساعدات طبية أخرى.

وكان قد بلغ عدد المصابين بالحمى في كوريا الشمالية 1213550 حالة، كما توفي 50 حتى أمس الأحد بعد أن أبلغت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن 392920 حالة إصابة جديدة بالحمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى