هلال وصليب

هل يحق للزوج التجسس على زوجته لو شك فى سلوكها؟.. أمينة الفتوى تجيب

كتبت أميرة السمان

أجابت وسام الخولي، أمينة الفتوى بدار الافتاء المصرية، علي سؤال متصلة حول “هل للزوج أو الزوجة الحق التفتيش فى الموبايل الخاص؟”.

وقالت الخولي: “ده يوصل إلى اضطراب بين الزوجة والزوجة، لازم يكون كل طرف مطمئن للآخر بالتراضى حتى لو هيشوف موبايلها أو تشوف موبايله، حفاظا على الأسرة”.

وتابع: أمينة الفتوى بدار الافتاء المصرية، “سيدنا النبي محمد صل الله عليه وصلم، حذرنا من التحسس والتجسس، حتى لو فى شك فى الزوج أو الزوجة، لازم نبينى جسر ثقة بينا ويكون بينا تفاهم وتحاور”، جاء ذلك خلال حوار لها مع الإعلامية سالي سالم، حلقة برنامج “حواء”، المذاع على فضائية الناس، اليوم الإثنين.

وفسرت الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حديث البخاري الذى يقول: “لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأة”.

وقالت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار لها مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج “حواء”، المذاع على فضائية “الناس”، أمس الأحد: “من الأخطاء المنهجية التعميم، وإننا نأخذ الوقائع الجزئية ونجريها على العموم، فهذا الحديث قاله سيدنا النبي محمد صل الله عليه وسلم، عندما تولت ابنه كسرى ملك الفرس الحكم، وسيدنا النبي كان يعلم إن ملكها لم يدوم، وبالتالى الأمر ليس حكما عاما”.

وتابعت: “القرآن الكريم تحدث عن حكم المرأة، فى قصة بلقيس، التى فلحت وفلح قومها وأثنى عليها القرآن، والمرأة فى زمن سيدنا النبي كانت تشارك فى كل الأعمال حتى الغزوات، وسيدنا النبي حكى عن أم عمارة، وكونها جنديا فى الغزوة، وكانت تدافع عن سيدنا النبي كما يقوم الرجال، ولو كان عملها مرفوض شرعا، كان رفضه سيدنا النبي”.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى