الموقعمنوعات

هل تعمد الخطيب استخدام «المغضوب عليهم» كورقة رابحة في انتخابات الأهلي المقبلة؟

كتب- أحمد عبد العليم

سيطرت حالة من الإثارة والجدل، بين جماهير النادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا”، بسبب صورة البنر الكبير الذي تواجد خلف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في مؤتمره الصحفي المنعقد حاليًا، يستعرض خلاله العديد من الإنجازات التي تحققت على مدى الأربع سنوات الماضية. ‏

وشهدت صورة البنر في مؤتمر الخطيب تواجد عدد كبير من رموز النادي كان من بينهم صور رمضان صبحي وشريف إكرامي وحسام عاشور وأحمد فتحي، وطاهر أبو زيد، وجوهر نبيل، ومحمد عمارة، ومن المعروف أن هؤلاء من المغضوب عليهم من جمهور النادي الأهلي ومجلس إدارته.

وتساءل عدد من الجماهير، أن كان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، تعمد وضع صور هؤلاء اللاعبين كورقة رابحة في انتخابات الأهلي المقبلة

وفيما يلي أبرز تصريحات والأفعال التي حدثت بين الخطيب وهؤلاء اللاعبين:

رمضان وشريف وعاشور وفتحي:
علق محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على رحيل بعض اللاعبين عن صفوف الفريق في الفترة السابقة، مشيراً إلى أنه لم يشعر بالحزن لرحيل أي لاعب.

وفي حوار مع قناة النادي الأهلي قال الخطيب :”مزعلتش من اللي مشيو، أنا زعلت عليهم”، مضيفاً :”من يرحل عن النادي الأهلي هو الذي يشعر بالحزن”.

ورحل عن النادي الأهلي عدة لاعبين في الفترة الماضية أبرزهم عبد الله السعيد ورمضان صبحي وأحمد فتحي وجميعهم انتقلوا إلى بيراميدز بعقود عملاقة، بالإضافة إلى اللاعبين المنتهية عقودهم مثل شريف إكرامي وحسام عاشور .

جوهر نبيل:

وشهدت الفترة الأولي من ولاية بيبو للأهلي، تجاهل واضح من جانب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري لجوهر نبيل نجم كرة اليد الأسبق وعضو مجلس الإدارة الحالي ، وذلك على خلفية الخلاف الحاد الذي تسبب فيه الأخير قبل انتخابات الأهلي الماضية بإعلانه الانسحاب من قائمة الخطيب واصفاً إياها بأنها لا تعمل لصالح الأهلي ثم خرج بعدها بساعات طويلة ليؤكد أن صفحته على موقع فيس بوك تعرضت للسرقة.

وعلى الرغم من تأكد الخطيب آنذاك من تعرض قائمته للخيانة إلا أنه وبعد استشارة عدد من المقربين منه فضل عدم الإطاحة بجوهر نبيل قبل الإنتخابات بـ48 ساعة فقط حتى لا يؤثر ذلك على الأصوات الصحيحة فى ورقة الانتخاب، لكنه أكد وقتها بأنه سيعرف الحقيقة كاملة ويستطيع معاقبة جوهر نبيل بالشكل المناسب.

محمد عمارة:

وفي 2020، قال محمد عمارة، لاعب منتخب مصر والأهلي السابق، إنه يدفع الآن ثمن وقوفه مع أحد المرشحين في انتخابات الأهلي السابقة.

وأكد «عمارة» في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق: «بدفع الثمن غالي جدًا بسبب عدم وقوفي مع محمود الخطيب وما يحدث معي تصفية حسابات، لكن ما يهمني هو حب جماهير الأهلي ودعمهم لشخصي».

وتابع: «علاقتي بالجمهور يسودها كل الاحترام والتقدير، وأفتخر بانتمائي للأهلي ولجمهور الأهلي».
طاهر أبو زيد:

وفي 2020، قال طاهر أبو زيد “مارادونا النيل” في تصريحات لبرنامج “ملعب أون تايم” على قناة أون تايم سبورتس، : أنا كنت أساند مجلس طاهر وأراه الأفضل بفضل العمل معه فى مجلس الإدارة، موضحا أن الجهة الإدارية كانت متحاملة ضده، ووضعت العراقيل فى طريقه لإفشاله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى