هلال وصليب

هل تركيب «الإكستنشن» للرموش والشعر حرام؟.. «علي جمعة» يجيب

كتب- أحمد عادل

أجاب الدكتور علي جمعة مفتى الديار المصرية الأسبق، على سؤال فيما يخص الإكستنشن في الرموش والشعر والتي أصبحت شائعة ومعروفة فهل تركيبها لم يعتبر تدليس نظرا لوضوحها.

وأضاف “جمعة” خلال برنامج “نور الدين” المذاع على القناة الأولى: “الواقع لا يفرض علينا الأحكام، ومش عشان انتشر حاجة معينة إننا نعمله”.

وتابع: “وفي جانب آخر نفسي وهو أن البنت بتعمل كدة ليه إذا كانت متزوجة يبقى بإذن زوجها تعمل براحتها، لكن لو مش متزوجة فهي تنسب حاجة غير الحقيقة، يشوفها الولد ويظن أنها على هذا القدر من الجمال الخلقي وبعدها متطلعش كدة، وده بيعرضها بعد اكتشاف الأمر لألم نفسي”.

ونصح “جمعة” الفتيات بتقبل أنفسهن، مرددا: “على البنات تقبل أنفسهن كما هن ولعدم تسبب ألم من أجل متعة زائلة، والشريعة قصدت في الأساس سعادة الدارين، وأنا عايز البنت دي على طول سعيدة وتعرف إن الأنوثة في حد ذاتها جمال، فيجب علينا عدم تغييرها”.

وأكمل: “الشهوة العابرة بأنها تعمل كدة يمكن مقاومتها ويمكننا التربية على هذا الأمر، والالتزام بالحدود، وأظن أنه سيكون أفضل”.

برنامج نور الدين، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى