الموقعخارجي

هاجر أبو جبل رئيسة للجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح والسلام

أعلن المجلس العالمي للتسامح والسلام، اليوم الخميس، تسمية الدكتورة هاجر أبوجبل، الأستاذة بكلية طب جامعة عين شمس، رئيسةً للجمعية العمومية للمجلس، لمدة سنة واحدة.

جاء ذلك، في الجلسة السادسة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام، والتي عقدت في جمهورية مونتينجرو، بحضور أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، و41 برلمانيا ممثلين لدولهم، بدعوة من أليكس بيشيش، رئيس برلمان جمهورية مونتينجرو، ودوراتي باجيكو، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وآلان رودريجز، رئيس برلمان جواتيمالا، و مارجريتا ريستربو، رئيسة البرلمان الدولي للتسامح والسلام.

وقال أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، إن تقلد الدكتورة “أبوجبل” لهذا المنصب الدولي الرفيع يعد ترجمة حقيقية وواقعية لرسالة وأهداف المجلس، وتقديرًا للدور الهام والعظيم للمرأة في عالمنا اليوم للحفاظ على نشر ثقافة التسامح والسلام والتعاون والإخاء بين جميع بني البشر.

وأضاف “الجروان”، أن الاحتفال بتنصيب الدكتورة هاجرأبوجبل، يعد انتصارًا لعنصر الكفاءة والجدارة المهنية والإنسانية.

وأكد رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، أن العالم الآن بأمس الحاجة لتضافر كل الجهود والتكاتف لنبذ أفكار العنصرية والتطرف الديني والعرقي والاستفادة من الخبرات الوطنية ذات الكفاءة لتعزيز بناء جسور المحبة والسلام.

ومن جانبها، عبرت الدكتورة هاجر أبوجبل، في كلمتها أمام البرلمان الدولي للتسامح، عن خالص الشكر لجميع الزملاء أعضاء الجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح والسلام، والزملاء في البرلمان الدولي على هذه الثقة الغالية.

وتعهدت بأنها لن تدخر جهدًا في سبيل نجاح أهداف وخطط المجلس، والوصول بها إلى جميع أرجاء المعمورة، لتكون ثقافة السلام والتسامح هي الهدف الأسمى الذي يؤدي إلى الرخاء العالمي المنشود، من خلال تفعيل آليات المجلس المتمثلة في العمل الأكاديمي والعمل الإعلامي والمجتمعي لنشر قيم التسامح والسلام.

كما التقى رئيس وزراء مونتينجرو، مع الدكتورة “أبو جبل” رئيسة الجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح، خلال حفل استقبال للمشاركين في جلسة البرلمان؛ حيث أكد دعم بلاده لأعمال المجلس في نشر ثقافة المحبة والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى