الموقعسياسة وبرلمان

نواب يطالبون رئيس المجلس السابق بالاستقالة أو حضور الجلسات

بكري : المجلس يدار من داخله لا من خارجه و احترم مستقبل وطن

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب من الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السابق بتقديم استقالته اذا لم يحضر جلسات المجلس او تغيب عن الحضور.

فيما دعا البعض الآخر بتطبيق اللائحة علي النائب الذي لا يحضر وقالوا: لا يجب أن يتقاضى عبدالعال مكافآت بدل حضور الجلسات لانه لا يستحقها حيث
قال النائب عبدالمنعم امام رئيس حزب العدل انه يطالب بتطبيق لائحة الغياب بدون اذن علي النائب د. علي عبدالعال.

وأضاف في كلمته امام مجلس النواب انه كرئيس حزب وشاهد علي ان يري الفرق الكبير في ادارة هذا المجلس والمجلس السابق وحتي في اداء رئيس المجلس الحالي عن رئيس السابق والفرق الكبير والجميع يعرف الفرق لصالح هذا المجلس.

و قال النائب عبد المنعم امام، ” رئيس المجلس السابق لديه كافة الخيارات اما ان يحضر الجلسات أو يترك مكانه و يحل محله اخر.

و أضاف ” عبد العال لم يترشح لرئاسة المجلس و لابد من مراجعة اللائحة و تطبيقها على من يتغيب لابد من اتخاذ اجراء ضده و تصعيد غيره داخل القائمة او اجراء انتخابات على المقاعد الفردية.

بينما قال الدكتور ياسر عمر اذا زهد في قبول البدلات كعشرات من أعضاء المجلس الحالي السابق عليه أن يعلن التبرع لجهات كثيرة اما اذا كان ترفعا منه ان يتقاضى المقابل اري انه غير مقبول ان يمتنع عن حضور الجلسات و يترفع عن المقابل بهذا الشكل.

وعقب النائب مصطفي بكري قائلا ” كنت اجيب على سؤال صحفي و لم اسيئ لزميل و لا اقدم نفسي كبطل ولم اقصد ان المجلس يدار من خارجه و المجلس يدار من داخله و لا أهين أحد ولا أهين أحد لا حزب و لا شخص و انتخبت رئيس المجلس الحالي المستشار حنفي جبالي.

واضاف بكري، اتعامل بالقيم و احترم أداء الجميع وحزب مستقبل وطن و احترم علي عبد العال و الدولة الوطنية تحتاج جهود الجميع و الاصطفاف الوطني و اعبر راي طريقة محترمة تقبل الراي و الراي الآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى