الموقعرياضة

نهائي دوري أبطال أوروبا 2023.. «دى بروين»: هدفنا الثلاثية التاريخية

كتب- أحمد عبد العليم

أكد نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين، أن نادي إنتر ميلان لديه “هوية واضحة”، لكن يجب على فريقه اللعب بطريقتهم المعتادة وعدم تغيير شيء، من أجل إسقاط الإنتر.

وقال النجم البلجيكي في حوار نشرته صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”: “لا أعتقد أننا سنغير شيئًا ما، سأحاول الاسترخاء والاستعداد كما أفعل قبل كل مباراة، سأحاول أن أكون جاهزًا “.

أضاف: “احتفلنا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز على تشيلسي ولكن بعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عدت إلى المنزل مباشرة ؛ كانت زوجتي مشغولة ، لذلك اعتنيت بالأطفال واستمتعت ببضعة أيام عطلة مع عائلتي”.

وعن ترشيح فريقه للفوز بهذه المباراة علق: “لن تصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا إذا لم تكن فريقًا قويًا”.

وواصل: “الإنتر فاز بكأس إيطاليا وفاز في جميع مبارياته تقريبًا في نهاية الموسم، لديهم هوية واضحة ونظام واضح المعالم، لا أحد يعتقد أن الأمر سيكون سهلاً أمام الإنتر وهذا نهائي لذا لدينا نفس الفرص”.

أشار: “أعلم أن إكمال الثلاثية سيساعد الفريق، لكن نتيجة النهائي لن تغير مساري أو ما فعله هذا الفريق على مر السنين”.

وعن مواجهة صديقه ومواطنه روميلو لوكاكو علق: “لكي نكون منصفين، لم أتحدث معه منذ فترة ، منذ آخر مرة لعبنا فيها مع بلجيكا”.

وواصل: “لقد كنا مشغولين للغاية، روميلو هو أحد أفضل أصدقائي في كرة القدم، لقد عرفنا بعضنا البعض منذ أن كنا في سن 13-14، هذه مجرد مباراة ، ولكن بعد ذلك ، سنكون أصدقاء مرة أخرى وسنلتقي مع المنتخب الأسبوع المقبل”.

أتم: “نحاول الفوز في كل مباراة بغض النظر عن الخصم ، ونحن نعلم أنها لحظة مهمة ، ولكن كلما شعرنا بالاسترخاء كلما أصبحت الأمور أكثر سهولة”.

وخسر مانشستر سيتي نهائي الأبطال عام 2021 أمام تشيلسي ، فيما رفع إنتر الكأس ثلاث مرات، وكانت آخر مرة في 2009-2010 تحت قيادة جوزيه مورينيو عندما أكمل النيرازوري ثلاثية أسطورية.

وخسر إنتر في نهائيين، أحدهما في عام 1967 أمام سلتيك والآخر في عام 1972 أمام أياكس بقيادة يوهان كرويف.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، قمة مرتقبة بين فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ونظيره إنتر ميلان الإيطالي غدا السبت، على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في مدينة إسطنبول التركية، وذلك على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة موسم 2022-2023.

مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مان سيتي ضد الإنتر تقام في تمام الساعة العاشرة مساء السبت الموافق 10 يونيو المقبل، وهي المواجهة التي تعد الأولى على المستوى الرسمي بين الفريقين، وينتظر أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium

وصعد مانشستر سيتي إلى نهائى دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد حامل لقب آخر نسخة، بنتيجة 5 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فيما تخطى الإنتر جاره ميلان، بثلاثية نظيفة فى مجموع المباراتين ليصعد إلى النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مان سيتي ضد الإنتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى