محافظات

نقيب مهندسي القليوبية يدلى بصوته في إنتخابات التجديد النصفي للنقابة

القليوبية محمد نبيل

أدلى المهندس مصطفى مجاهد نقيب المهندسين بالقليوبية، الجمعة، بصوته الانتخابي في انتخابات التجديد النصفي بمقر انتخابات نقابة المهندسين ببنها .

ودعا “مجاهد” جموع مهندسي القليوبية بالنزول والاداء باصواتهم في الإنتخابات النقابية التي تُجرى اليوم ، وإن هذه المشاركة تعد واجب تجاه النقابة والمهنة.

تجدر الإشارة إلى أن انتخابات نقابة المهندسين فتحت ابوابها اليوم، من 10 صباحًا حتى 7 مساءً في جميع النقابات الفرعية، لانتخاب 5 أعضاء فوق السن و2 تحت السن لمجالس شُعب: الهندسة الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية، و3 أعضاء فوق السن و2 تحت السن لمجالس شُعب: التعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والمنسوجات، بالإضافة إلى انتخاب نصف أعضاء مجالس نقابات المهندسسين الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.

وتشهد انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة القليوبية، منافسة كبيرة وماثون ساخن بين 28 مرشحا على 7 مقاعد لمجلس الادارة منهم مقعدين لشعبة مدنى واثنين اخرين لشعبة مكيانيكا و3 أعضاء لشعب كهرباء وعمارة و”غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات وكيمائية ونووية” بمعدل عضو واحد للشعب الثلاث.

ويتنافس فى شعبة الكهرباء 6 مهندسين مرشحين لاختيار مرشح واحد من بينهم، كما يتنافس فى شعبة ميكانيكا 5 مرشحين لاختيار مرشحين من بينهم بينما يتنافس فى شعبة مدنى 7 مرشحين لاختيار مرشحين من بينهم ..أما فى شعبة عمارة فيتنافس 5 مرشحين لاختيار مرشح واحد من بينهم ..وكذلك يتنافس فى شعب “غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات وكيمائية ونووية”5 مرشحين لاختيار مرشح واحد من بينهم .

وتشهد جميع الشوارع المؤدية الى النقابة حملات دعايا ومنافسة شرسة بين المرشحين أملا في حصد أحد المقاعد السبعة لمجلس الادارة للنقابة الفرعية بالقليوبية.

وتشهد هذه الدورة خوض عدد من الوجوه النسائية الانتخابات والمنافسة بقوة على معظم المقاعد وهو ما أشعل المنافسة بين جميع المرشحين فى الانتخابات القادمة.

ففى شعبة كهرباء تخوض المهندسة منال زين العابدين السيسي مدير التخطيط العمرانى بديوان محافظة القليوبية الشهيرة بـ منال السيسى “السباق لثانى مرة إلا أنها أشعلت المنافسة على هذا المقعد الذى يتنافس عليه 6 مهندسين من أعضاء النقابة “شعبة كهرباء”. وتسعى إلى تقديم نموذج جديد بفكر مختلف وبرنامج يهدف إلي الإخلاص والتفاني فى خدمة المهندسين من أعضاء النقابة وتأكيد شعار “نقابتكم فى خدمتكم ” والعمل على رفعة الوطن.

ويتنافس معها على نفس المقعد من الوجوه النسائية أيضا المهندسة حورية الجندى بالاضافة الى منافسة شرسة من 4 مرشحين اخرين.
كما تخوض كلا من المهندسة ألاء قمر والمهندسة مها الوردانى المنافسة ضمن 5 مرشحين على مقعد شعبة عمارة…بينما تخوض كلا من المهندسة هالة ابو النصر والمهندسة ايمان شامة المنافسة ضمن 5 مرشحين على مقعد شعب”غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات وكيمائية ونووية”.
وتشير المؤشرات الى أن هناك مناقشة شرسة ستشهدها الانتخابات القادمة لنقابة المهندسين بمحافظة القليوبية على مقاعد أعضاء مجلس الادارة السبعة وعلى جميع الشعب والتى تجرى وسط إجراءات أمنية مشددة وكذلك إجراءات وقائية واحترازية حفاظا على سلامة الناخبين من المهندسين بالقليوبية، وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي وتواجد أمنى من أجهزة الأمن بالقليوبية.

وفى سياق متصل تجرى انتخابات التجديد النصفى على مقاعد مجالس الشعب الهندسية الكهربائية،والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية بواقع 5 أعضاء فوق السن و2 تحت السن والتعدين والبترول والفلزات والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات بواقع 3 أعضاء فوق السن و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى