الموقعتحقيقات وتقارير

نقيب الصحفيين الفلسطينيين يكشف لـ”الموقع” تفاصيل اعتداء المستوطنين على قرى نابلس

كتبت: فاطمة عاهد

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع، أمس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة التي تحولت إلى قطعة من الجحيم خلال الساعات القليلة الماضية في شمال غرب محافظة نابلس الشمالية بالضفة الغربية

فخلال الأسابيع الماضية شن مستوطنون إسرائيليون عشرات الاعتداءات على قرى فلسطينية شمالي الضفة، وكان لقرى مدينة نابلس النصيب الأكبر في هذه الاعتداءات، بحسب نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، فقد أصيب عدد كبير من الفلسطينيين في المواجهات الأخيرة.

وبسؤاله عن ما إذا كان هناك صحفيين ضمن النصابين جراء هجمات جيش الاحتلال بالضفة الغربية، فأكد في حديثه لـ”الموقع” على أنه هناك عدد ممن أصيبوا من الصحفيين، كما يحدث في كل مواجهة مع جيش الاحتلال.

نرشح لك : الرئاسة الفلسطينية غاضبة بشدة من عباس  بسبب دعوته للاعتراف بهيودية إسرائيل

وقد أصيب 127 فلسطيني في قرية برقة منهم 83 إصابة اختناق بالغاز، 42 اصابة بالرصاص المطاطي، وحالتان حروق، كما تم إسعاف طفلة أصيبت بحالة عصبية نتيجة هجوم للمستوطنين على منزلهم، ورشقوا المنازل بالحجارة، كما اعتدوا على مقبرة القرية.

وتم استهداف سيارتي اسعاف أحدهما تابعة للهلال الأحمر بقنبلة صوت والأخرى تابعة لمستشفى النجاح الوطني بقنبلة غاز.

وتعود التفاصيل إلى أن قرى محافظة نابلس تشهد تصعيد قبل المستوطنين منذ مقتل مستوطن عند بوابة بؤرة “حومش” وإصابة اثنين آخرين، ويزداد عنفهم على نحو خاص في محافظتي نابلس شمالًا والخليل جنوبًا.

نرشح لك : إصابة 127 فلسطينيًا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بالضفة الغربية

فبحسب المصادر المحلية فقدهاجم عشرات المستوطنين تسللوا من “حومش” وهاجموا المنازل بالحجارة وكسروا نوافذ المنازل وألحقوا أضرارا بالغة بها. وحطم مستوطنون كذلك شواهد قبور في أراض قريبة من بؤرة “حومش” الاستيطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى