الموقعمحافظات

نقابة المهندسين بالمنوفية تنعي وفاة المهندس حسب الله الكفراوى

 

كتب عادل شحتينو

تقدمت نقابة المهندسين بالمنوفية برئاسة الدكتور مهندس شبل ضحا بخالص العزاء لوفاة رجل من انقى و اوفى رجال مصر ، رجل التعمير والإسكان و الحضارة العمرانية الحديثة ونقيب المهندسين الاسبق وواحد من اشجع نقباء المهندسين بمصر .. ابن بار لمصر .. المهندس حسب الله الكفراوى .
وتابع في بيان النقابة : خالص التعازى القلبية ودعواتنا القلبية ان يغفر الله له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اسرته و المهندسين جميعا. البر والسلوان
إنا لله وإنا إليه راجعون .

وتولى الكفراوي، أحد أبرز المسئولين التنفيذيين والمخططين المعماريين في مصر خلال القرن الماضي، عدة مناصب مهمة، شغلها بنجاح كبير، وحاز شعبية واسعة وقبولا واحتراما كبيرين في أوساط الموطنين والسياسيين، حتى لقبه البعض بـ”أبو المدن الجديدة في مصر”.

ولد الكفراوي بقرية كفر سليمان، مركز كفر سعد، بمحافظة دمياط في 22 نوفمبر 1930، وحصل على الشهادة الإبتدائية من مدرسة فارسكور الابتدائية، وحصل على بكالوريوس الهندسة قسم هندسة مدنية من جامعة الإسكندرية عام 1950.

برز الكفراوي كوزير للإسكان والتعمير لمدة 16 عاماً، بمسميات مختلفة، من سبتمبر 1977 حتى أكتوبر 1993.

وقبلها عين محافظاً لدمياط في نوفمبر عام 1976، ثم ترأس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة العام 1980، وانتخب نقيباً للمهندسين العام 1991.

أشرف الكفراوي على وضع الخطط لمشروعات الجيل الأول من المدن الجديدة في مصر، وترك الوزارة وعددها 17 مدينة جديدة منها: السادات ، العاشر من رمضان ، 15 مايو، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، مراقيا، بمجتمعاتها الصناعية والعمرانية الجديدة وقد بدأها جميعاً في وقت واحد، بالإضافة إلى وضع نواة تطوير وتقسيم 6 مناطق تعميرية بمناطق القناة والساحل الشمالي وسيناء.)

نرشح لك

وفاة حسب الله الكفراوي وزير الإسكان في عهد مبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى