الموقعخارجي

نزار سامي : المجلس العربي يسعى لإعادة رسم دور المسؤولية المجتمعية بالوطن العربي

 

ا أن المجلس العربي يسعى لإعادة رسم دور المسؤولية المجتمعية، وأطلق الجيل الرابع للمسؤولية المجتمعية، من حيث القيمة المضافة والتمكين الاقتصادي والمجتمعي.

وشدد “سامي” على ضرورة تغير الصورة الذهنية حول المسؤولية المجتمعية، مضيفًا أن المسؤولية المجتمعة هي مسؤلية كل فرد، بداية من الحكومات والشركات والجهات التعليمية والأكاديمية التي تمتلك ذراعا أساسيا في التنمية وصولا للمسؤولية المجتمعية للأفراد.

وأضاف “سامي” أن المجلس العربي أطلق عدد من المبادرات التي ركزت على نشر مفاهيم الجيل الرابع للمسؤولية المجتمعية، ودمج الأداوت التكنولجية المختلفة لأداء الأعمال بصورة وأنماط مختلفة، مثل تمكين المرأة والشابب والفئات المهمشة عن طريق مجموعة من الأنشطة المختلقة.

وتابع “سامي” أن هناك دور كبر للابتكار المجتمعي، لإجراء عملية التمكين والدعم الاقتصادي للفئات المهمشة، مضيفًا أن المجلس العربي يسعى لتشجيع الأشخاص للابتكار لحل مشاكل المجتمع، والمساهمة في أهداف التنمية المستدامة، وإخراج القيمة المضافة عن طريق الابتكار المجتمعي في جميع أنحاء الوطن العربي.

ودعا “سامي” جميع الشركات العاملة في الوطن العربي لممارسة دورها في المسوؤلية المجتمعية، كنوع من أنواع المسؤولية تجاه المجتمعات التي تتشكل بشكل رئيسي من المستهلكين لمنتجات هذه الشركات.

اقرا ايضا

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للابتكار.. نزار سامي: مصر موقع استراتيجي للإبداع والابتكار في التكنولوجيا وأدوات العصر الحديث

نزار سامي: أي تحول تاريخي على مدار الزمن  قائم على الابتكار والتكنولوجيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى