محافظات

ندوة تثقيفية بآداب المنوفية عن «معجزة الاسراء والمعراج»

المنوفية – معتز الليثي

‌نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الآداب جامعة المنوفية، ندوة تثقيفية بعنوان “معجزة الإسراء والمعراج في القرآن الكريم والسنه النبوية”، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أسامة مدني عميد الكلية، حاضر بها الدكتور حسن خطاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأستاذ الدراسات الإسلامية بالكلية.

كلمة عميد الكلية

وخلال كلمته أكد الدكتور أسامه مدني عميد الكلية، على أهمية موضوع وتوقيت الندوة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، وأكد أن زيادة الوعي من الأمور الهامة في العصر الحالي، خاصة في ظل الانفتاحات الداخلية و الخارجية والعصر الرقمي، كما أن العالم أصبح أصغر قرية صغيرة، وأضاف أن ثوابت المجتمع قائمة على الدين.

مقتطفات الندوة

وخلال الندوة أشار الدكتور حسن خطاب، أن الإسراء والمعراج معجزة يتقبها العقل والمنطق ويتحدى الله بها الخليقة إلى يوم الدين، كما أشار إلى أهمية قضية الوعي الذي يعد قضية أساسية في المجتمع بمختلف جوانبه، وتحدث أيضا عن حقيقة الاسراء والمعراج والأثر المترتب عليها.

توضيح المفاهيم

وأضاف “خطاب” أن التشكيك في معجزة الإسراء والمعراج أمر ليس مستحدث، ولكن البعض حاول من الزمن القديم التشكيك بها، واختتم حديثة أن معجزة الإسراء والمعراج من المعجزات العلمية العقلية التي تدعو من له عقل أن يتفكر في هذه تلك الحقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى