هلال وصليب

نجل محمد سيد طنطاوي: والدي مات بعد ساعات من دعائه بالدفن بالبقيع

كتبت أميرة السمان

كشف المستشار عمرو طنطاوي، نجل شيخ الأزهر السابق الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوى، أن والده قبل وفاته بفترة طويلة كام يعاني من مرض قصور القلب، لافتا إلى أن حالته الصحية كانت جيدة.

وأوضح نجل شيخ الازهر الراحل محمد سيد طنطاوي، “والدى سافر للمشاركة فى جائزة الملك فيصل بصفته شيخ ازهر، وفور وصوبه بلغونى أن فضيلة الإمام تعبان، وعلى الساعة 9 مساء بلغوني بوفاة والدي، وسفير محمود عوف الله يرحمه، كلمني وقال إن الملك عبد الله رحمة الله عليه إن لو أسرته تأذن يدفن في البقيع، وبعدها رجعت لاخواتي ووافقوا وبعدها عرفنا إن دى أمنية الإمام الراحل أنه يدفن هناك “.

وأضاف: “الشيخ على الهاشمي المستشار الدينى لدولة الإمارات العربية المتحدة وقتها، وكان من اعز أصدقائه وقال لى هو هيدفن فين قولت له فى البقيع وقال لى دى امنيته ووصيته اللى وصى بها”.

وتابع: “روى لى احد الحضور مع والدي فى الرياض، أن احدهم حكى لوالدى أن الامام الغزالي توفى فى مثل هذه الأيام عند زيارته للرياض ودفن فى البقيع، فرفع والدى يده إلى السماء ودعا بان يدفن فى البقيع وتوفى بعدها بساعات”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الأحد .

وتحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى