اقتصاد

«نجح المؤتمر بشكل مُرضٍ».. هكذا وصف أستاذ التمويل والاستثمار «cop27»

علّق الدكتور مدحت نافع أستاذ التمويل والاستثمار، على تنظيم الدولة المصرية لمؤتمر المناخ، قائلاً: «بشكل عام كانت مصر موفقة للغاية في استضافة وتنظيم COP27».

وقال نافع، خلال تدوينةٍ له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،: «تنظيميًا نجح المؤتمر بشكل مُرض وكان من الممكن أن يكون أكثر نجاحاً بوضع رتوش بسيطة.. مثل السماح بالتسجيل لحضور المؤتمر في المطار وضبط تطبيق المؤتمر وتحديثه».

وتابع نافع: «لوجستيًا نجحت شركات الطيران المحلي بشكل ممتاز في استيعاب التدفقات.. وكذلك كانت أتوبيسات المؤتمر العاملة بالكهرباء أكثر من رائعة في انضباطها وحسن سلوك سائقيها».

وأضاف نافع أن فنادق شرم الشيخ استطاعت أن تتعامل مع فائض الطلب بصورة احترافية، من ناحية المحتوي: «تفاوتت جهوزية بعض الوزارات والهيئات والجهات المشاركة بصورة واضحة.. بعض الجهات كان إعدادها ممتازاً واستطاعت أن تتعامل مع أهدافها بشكل عملي رائع».

وأكمل نافع أن جهات أخرى كان من الممكن أن تلعب دور البطولة خاصة مع وضوح الخلاف بين مجموعتي الدول النامية والمتقدمة في مسائل محددة أبرزها الطاقة والتمويل لكن عدم الاستعداد الملائم أخرج مساهماتها باهتة ولم تضف جديدًا إلى التزامات وتعهدات قمة العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى