الموقعخارجي

«نتنياهو»: عملنا خلال محادثات القاهرة على صياغة مقترح جديد للهدنة في غزة

كتب- أحمد عادل

أكد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، :” عملنا خلال محادثات القاهرة على صياغة مقترح جديد للهدنة في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين وتم تقديمه إلى حماس”، حسبما افادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

وقال نتنياهو:” نواصل بذل الجهود اللازمة من أجل الإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة وإعادتهم”.

وفي سياق متصل، قال رئيس الحكومة الفلسطينية الجديدة محمد مصطفى، اليوم الثلاثاء، إنه يدرك حجم صعوبات الأوضاع في غزة.

وأكد رئيس الحكومة الفلسطينية، على سعى الحكومة لتشكيل أكبر تحالف من المؤسسات الدولية لإغاثة أبناء شعب فلسطين.

وأضاف أن الحكومة الفلسطينية تتفهم صعوبة الأوضاع التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أنه بدأ بالضغط مع الشركاء لإفراج إسرائيل عن الأموال المحتجزة من قِبل الاحتلال.

ومن ناحية آخرى، هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعالون رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو معتبرًا أنه يريد إطالة أمد الحرب لينقذ نفسه.
وذكر يعالون أن نتنياهو يضحي بأبنائنا وبناتنا من المختطفين لصالح بقائه السياسي، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

ويدعم موشيه يعالون المتظاهرين الإسرائيليين المطالبين بعودة الأسرى.

وشاركهم أمس بالانضمام إليهم في خيمة خارج الكنيست، البرلمان، في اليوم الثاني من مظاهرات مناهضة للحكومة استمرت أربعة أيام تطالب باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة وإطلاق سراح الرهائن وإلغاء عطلة الكنيست .

وقال الجيش الإسرائيلي إن 600 جندي لقوا حتفهم منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر، بينما لا يزال 135 رهينة محتجزين في غزة بعد 178 يوما من الحرب.

توعد المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، إسرائيل؛ متعهدا بمعاقبتها على الهجوم على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق ما أدى إلى مقتل سبعة أعضاء من الحرس الثوري الإسلامي، بما في ذلك جنرالان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى