مدارس وجامعات

نتائج امتحانات الترم الأول لصفوف النقل 2024.. توجيه عاجل من التعليم

كتب- أحمد عادل

وجهت المديريات التعليمية الإدارات والمدارس بإعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل مباشرة فى المدارس، مشددة على إتاحة النتائج للطلاب لمعرفة مستوى التقييم فى الترم الأول، كما أكدت المديريات التعليمية أن نتائج الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل لقياس مستوى الطلاب ولا يوجد رسوب فيها لان هناك فصل دراسى ثانى وتحدد حالة الطالب النهائية من النجاح والرسوب فى نتيجة نهاية العام الدراسى، مضيفة أن النتائج فى الفصل الدراسي الأول هدفها معرفة مستويات الضعف والقوة لدى المتعلم.

وأكدت أنه بالنسبة لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية يتم إعلانها بعد انتهاء الامتحانات وأيضا أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مشددة على أن الشهادة الإعدادية هي السنة الوحيدة التي يعتبر نتائج الطلاب فيها مهمة، حيث إن مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسى الأول وهو 140 درجة مكمل لدرجاته في الترم الثانى ومن ثم يحدد مصير الطالب في تنسيق الثانوى العام، بعد نهاية العام الدراسى، إما أن يلتحق بالثانوى العام أو الفني أو مدارس المتفوقين أو التكنولوجيا التطبيقية.

ومن ناحية آخرى، أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع عدد 11114 معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث) للعام الدراسي 2024/2025 بجميع محافظات الجمهورية.

ويمكن للراغبين في التقدم للمسابقة التقديم على بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز حتى 31 يناير الجاري، على الرابط Https://jobs.caoa.gov.eg ، وفقا لما أعلنه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، شروط التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعاقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى