سياسة وبرلمان

ناجي الشهابي: مطالبات الحكومة البريطانية بالإفراج عن علاء عبدالفتاح تدخل غير مقبول

كتبت- نورهان أبوزيد

رفض حزب الجيل الديمقراطي، مطالبات الحكومة البريطانية بالإفراج عن السجين علاء عبد الفتاح الذى يقضى فترة العقوبة بموجب حكم قضائي.

وأكد الحزب أن التصريحات الصادرة عن متحدثين باسمها مرفوضة شكلا وموضوعا حتى لو صح ما قالوه عن علاء عبد الفتاح أنه مواطن إنجليزي.

وتابع الحزب أن المواطن الإنجليزى شأنه أى مواطن آخر من مواطني الدول الأخرى يخضع للقانون ويلتزم بأحكام القضاء المصري، إذ ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون المصرى.

وأعرب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية، عن دهشته البالغة من إصرار بعض المنظمات الحقوقية على أستغلال مؤتمر قمة المناخ cop 27 فى أمور سياسية بالمخالفة للأهداف التى من أجلها كان انعقاد قمة المناخ هذا العام والتى رفعت شعار قمة التنفيذ بعد تهرب الدول الكبرى ومنها بريطانيا فى الالتزام بتعهداتها التى قطعتها على نفسها فى قمة باريس 2015.

ورأى حزب الجيل مطالبات الحكومة البريطانية بالإفراج عن علاء عبد الفتاح تدخل غير مقبول فى الشئون الداخلية المصرية، مؤكدا أن هذا يعد مخالفة للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مطالباً الحكومة البريطانيا وغيرها من دول العالم الكف عن مطالبتها، التى تتخذ من حقوق الإنسان وسيلة لابتزاز الدول المستقلة ذات السيادة ، خاصة وأن السجين علاء عبد الفتاح لا يمارس حرية الرأي، وإنما مارس التحريض بخطاب كراهية يتمثل في دعوته لاستخدام الميليشيات المسلحة لاستهداف أسر وأطفال ضباط الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى