اقتصاد

نائب محافظ المركزي: تنظيم مبادرة FinYology لدعم الشباب بتوجيهات رئيس الجمهورية

صرح رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، بأن مبادرة FinYology- FinTech for Youth  التي تم اختتماها اليوم الإثنين، نظمتها شركة FinTech Egypt التابعة للبنك المركزي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الشباب وتشجيع الابتكار كأحد السبل الرئيسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

وأشار نائب محافظ البنك المركزي، بأن البنك من خلال FinYology- FinTech for Youth يسعى لتعزيز تعليم التكنولوجيا المالية للشباب ومساندة المواهب في هذا المجال، ورعاية المواهب الشابة وتشجيع طلاب الجامعات في التخصصات ذات الصلة لتقديم حلول ابتكارية واعدة في مجال التكنولوجيا المالية.

ولفت أبو النجا إلى أن ذلك ضمن جهود تفعيل استراتيجية التكنولوجيا المالية والابتكار.

ومن جانبه أوضح أيمن حسين وكيل المحافظ لقطاع تكنولوجيا المعلومات، في تعليقه على المبادرة ودورها في رعاية الشباب، أن إطلاق مبادرة FinYology- FinTech for Youth يأتي من واقع رؤية طموحة للبنك المركزي المصري تهدف للتوسع في دورات وتخصصات التكنولوجيا المالية مستقبلاً في الجامعات المختلفة.

ولفت وكيل المحافظ، لأهمية مواكبة الطفرات الكبيرة والمتلاحقة التي تشهدها صناعة المعلومات من خلال تعزيز الابتكار في التكنولوجيا المالية بالسوق المصري.

وشارك في المبادرة طلاب كل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والجامعة الألمانية في القاهرة وجامعة نيو جيزة.

وتتعلق المبادرة بتخصصات ريادة الأعمال والابتكار، والمالية، وعلوم الحاسب الآلي، وهندسة الحاسب الآلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى