محافظات

نائب محافظ القاهرة : توصيل المرافق لقرية الفواخير بالفسطاط

كتب- خالد الشربينى

ضمن الملفات الشائكة والهامة بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وفى إطار دعم المشروعات الحيوية والتى تمس المواطن والتى تعتبر من اولى اولويات واهداف الخطة التى تسعى من خلالها المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وتبذل اقصى الجهود لتنفيذ هدفها الاساسي وهو الارتقاء بالمنطقة الجنوبية « قرية الفواخير بمصر القديمة» والتى يطلق عليها (جواهرجية الطين) ومحاولة الوصول إلى كل ما يعرقل المشروعات القومية والهامة لتحقيق نقلة تراثية وحضارية وفى ذات السياق فأن هذا النوع من المزارات السياحية له دور فى تنشيط السياحة نظرا لوجودها بالقرب من مجمع الاديان ومتحف الحضارات .
فى سياق متصل أصدرت نائب المحافظ تعليماتها بناءا على توجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بالاسراع فى اتخاذ الاجراءات والتوجيه بتوصيل جميع المرافق «مياه وغاز وكهرباء وصرف»لعدد ١٠٢حالة بقرية الفواخير والذين تم بالفعل تقنيين اوضاعهم واستلامهم عقود وخطابات
كما وجهت اللواء خالد شحاته رئيس حى مصر القديمة بسرعة انهاء تصريح الحفر حتى يتسنى لشركات المرافق التركيب والتوصيل فى وقت وجيز،
كما قامت بالتأكيد على اللواء محمد ارز مدير مشروع الفواخير بضرورة مخاطبة رئيس هيئة التنمية الصناعية بالتواصل مع شركة الغاز بهدف تخفيض نسبة تكلفة توصيل الغاز .
ووجهت ماجد فوزى المسئول عن ملف مشروع الفواخير بالمنطقه الجنوبية بمتابعة المشروع والسعى لنهو كافة الاعمال على بأسرع وقت ممكن والاسراع فى عمل العقود لعدد ٢٧ حالة.
كما امرت بضرورة تذليل اى معوقات من شأنها تعطيل نهو الاعمال والتى من ضمنها تعلية سور القرية وتوفير امن وحراسة لها لتأمينها ورفع كفاءة المركز الكنولوجى حتى تتمكن وزارة. الصتاعة من وضع المعدات الخاصة بها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى