مدارس وجامعات

نائب رئيس جامعة كفرالشيخ: برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية» استهدف تدريب 100 سيدة

كتبت أميرة السمان

وجهت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الشكر للمرأة المصرية التي زينت الانتخابات الرئاسية 2024 بحضورها، قائلة إن المرأة دائما كانت عند حسن ظن القيادة السياسية الدائمة لها دائما، ضربت أروع وأجمل الأمثال في الوعي والإدراك.

وأضافت «شاكر»، أن المرأة المصرية تصدرت المشهد الانتخابي وعبرت عن وعيها الشديد ووطنيتها وتمسكها بحقها الدستوري بالإدلاء بصوتها، مثمنة بدورها الواضح في ظهور مصر في أجمل صورة بالعرس الانتخابي.

وأشارت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ، إلى أن برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية» استهدف تدريب 100 سيدة من أبناء المحافظة، ويُرَشَّحُون من خلال الجامعة والمجلس القومي للمرأة والمحافظة، لرموز السيدات المؤهلين للقيادة، ما يدل على إدارك القيادة السياسية بالمرأة المصرية، وحرصها الدائم بأن تتولى المناصب القيادية.

ولفتت نائب رئيس الجامعة، أن البرنامج يستهدف تنمية مهارات المرأة المصرية، والاستثمار في تدريبها، وتمكينها اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، كما يراعي البرنامج قدرات المرأة وتنميتها للقيادة والإدارة، جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «نون القمة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز».

وكان قد افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض جماليات الحفر المعدني لقسم التربية الفنية، بكلية التربية النوعية، بجامعة كفر الشيخ، الذي تضمن إنتاج الطلاب من المعلقات المعدنية المستوحاة من التراث المصري القديم، والتراث الإسلامي، التي جرى معالجتها باستخدام أسلوب الحفر بالأحماض والتلوين، مع توظيف بعض منها كمشغولات حلي.

كما افتتح رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض وجناح إطلالة مصرية لقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية، بجامعة كفر الشيخ، ليتضمن المعرض أشغالا فنية منزلية للمستوى الثالث، التي تتماشي مع سوق العمل، كما ضم المعرض أيضا إعادة تدوير خامات البيئة، للمساهمة في تحقيق الدور المجتمعي للجامعة.

وأشاد، بالتنظيم الجيد للمعرض وباللوحات المعروضة المتنوعة، والمعروضات الأخرى كافة، ما يشير إلى الجهد المبذول لتدريب الطلاب وأساليب التدريب التي توفرها الجامعة للطلبة.

ووجه رئيس الجامعة، الشكر إلى إدارة الكلية التي تعمل على صقل المواهب المختلفة للنهوض بها، ما يؤدى إلى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب، وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال.

وأشار «دسوقي» إلى اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين، ودعمهم وتشجيعهم على تنمية قدراتهم في المجالات كافة، منوها إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية، وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى