الموقعتحقيقات وتقارير

نائب بالتنسيقية لـ«أبوهشيمة» حول مُبادرة الذهب : «حل مُضحك.. ويُمثل خُطورة على الاقتصاد»

>>علاء عصام: «لا الشعب هيعمل كده.. ولا الدولة هتورط نفسها»

>>عضو مجلس نواب سابق: «مبادرة الذهب عبث.. ولا يستحق التعليق عليها»

تقرير- عصام الشريف

لم يَسلم رجل الأعمال ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أحمد أبو هشيمة، من انتقادات زملائه البرلمانيين أيضًا في موضوع المبادرة الشعبية التي اقترحها لحل أزمة توفير الدولار من خلال ادخار الذهب غير المُستخدم لدى المواطنين في البنوك مُقابل عائد مادي بدلاً من وجوده في البيوت.

وكتب النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عبرَ صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» منشورًا جاءَ فيه،: «والله العظيم مفهمت أي حاجة.. بس حابب أقول رأي.. الاقتصاد بيتقدم بالصناعة وتوطين التكنولوجيا».

وأكملَ عصام: «وبالمناسبة ارتفاع الاحتياطي النقدي عشان استيراد السلع دا حل مضحك.. لأن الدولة مش هتقدر تسدد فوائد على الذهب.. فالذي يقوله رجل الأعمال أبوهشيمة يمثل خطورة كبيرة على الاقتصاد المصري».

وأضاف علاء عصام، خلال منشوره على فيسبوك،: «أخيرًا لا الشعب هيعمل كده.. ولا الدولة هتورط نفسها في هذا الكلام».
من جهته، قال عضو مجلس النواب السابق، طلعت خليل عمر، والشهير بـ طلعت خليل، خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع»، إنَّ مُبادرة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة الخاصة بادخار الذهب لدى المواطنين في البنوك مُقابل عائد مادي يُعتبرُ «عبثاً ولا يَستحق التعليق على مثل هذه الأحاديث».

نرشح لك : جدلٌ مثار ورفضٌ لتصريحاته.. أحمد أبو هشيمة في مرمى غضب الأطباء

وكان رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، قد طرحَ مبادرة بالحصول على الذهب من الشعب المصري مُقابل عائد سنوي لحل أزمة الدولار، لأن «الذهب موجود في بيوت المصريين، ولدى كل فئات الشعب سواء جرام واحد أو 10 كيلو»، في الوقت الذي أشار فيه إلى أن هذه الفكرة غير تقليدية يُمكن العمل من خلالها على حل أزمة الدولار، إذ إنَّ الذهب المصري يتم تقييمه بالدولار أيضًا ويُمكن استخدامه في حل أزمة العملة الصعبة في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى