الموقعحوادث

مُستجدات حريق استديوهات الأهرام.. سباق مع الزمن لإنهاء الترميم.. وقرارات جديدة من النيابة

كتب: إسلام أبوخطوة

مستجدات حريق استديوهات الأهرام.. تصدرت هذه الجملة محركات البحث جوجل، على مدار الساعات الماضية، للتعرف على آخر ما وصلت له وقائع الحريق، حيث تفقد رئيس حي العمرانية اللواء أحمد جلال، موقع حريق استوديو الأهرام، لمتابعة سير العمل الذي تقوم به شركة المقاولون العرب، ويتضمن رفع المخلفات وترميم العمارات المضارة من حادث الحريق.

عمليات الترميم بدأت من الساعات الأولى من اليوم الثاني للحريق.. يشير رئيس حي العمرانية إلى أنّ أعمال الترميم مستمرة على قدم وساق حتى الانتهاء في المدة المحددة، مؤكد أنه سيتم معالجة العيوب بالموقع حتى لا تتكرر حوادث الحريق مرة أخرى.

في سياق متصل كانت للنيابة العامة قرارات أخرى تزامنًا مع أعمال الترميم تكمن في تشكيل 3 لجان، لمعاينة موقع حريق استوديو الأهرام في الجيزة، لبيان ما لحق به والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح.

أوضحت النيابة، في بيان، أن أولى اللجان من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، ومهمتها بيان أضرار الاستوديو والعقارات.

وتُشكل اللجنة الثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة، لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان عما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، والثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

ورصدت النيابة العامة، نشوب حريق هائل في استوديو الأهرام بدائرة قسم شرطة العمرانية، وعلى الفور انتقل فريق من أعضائها لمعاينة مسرح الحادث، فتبين أنه قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى