اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

ميتا تروج منشورات ثريدز على فيسبوك لمنافسة تويتر

كتبت – حنان حمدي

بدأت ميتا في تكثيف أساليب اختراق النمو لـ ثريدز في محاولة لتعزيز التفاعل على منافس Twitter، وتعمل الشبكة الاجتماعية على الترويج لأحدث تطبيقاتها من خلال نشر منشورات ثريدز في خلاصات فيسبوك الخاصة بالمستخدمين، حسبما أكدت الشركة اليوم.

تعتبر هذه خطوة مألوفة لشركة ميتا، التي تستخدم بانتظام موجز فيسبوك للترويج للميزات الجديدة، بما في ذلك تلك الموجودة في تطبيقاتها الأخرى. وقامت الشركة بإدراج Instagram Reels في التوصيات في موجز فيسبوك لسنوات، وتسمح أيضًا للشركات على واتساب بشراء الإعلانات التي تظهر في خلاصات فيسبوك.

ولكن على عكس تلك الجهود، يبدو أن الترويج لـ Threads على فيسبوك ليس اختياريًا، وفقا لتقرير engadget.

وقالت ميتا لقد أطلقنا تحديثًا لتسهيل رؤية الأشخاص لأحدث محتوى من Threads مباشرة على Facebook وInstagram”، وذلك ردًا على أحد مستخدمي Threads الذي سأل عن كيفية إبقاء منشوراتهم خارج Facebook. “لكننا نستمع إلى التعليقات مثل تعليقاتك بينما نواصل البناء على ذلك.

وبدأت Meta في اختبار الترويج لمنشورات Threads على Instagram في أغسطس، لكن يبدو أن خطوة وضع المنشورات على Facebook دون توفير ميزة إلغاء الاشتراك، أكثر إثارة للجدل. ويشير بعض المستخدمين إلى أنهم يستخدمون سلاسل الرسائل بشكل مختلف كثيرًا عن فيسبوك وقد لا يرغبون في عرض منشورات سلاسل المحادثات الخاصة بهم أمام أصدقائهم على فيسبوك.

ولقد تواصلنا مع Meta للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التوصية بمشاركات Threads وما إذا كانت تنوي السماح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في هذا النوع من المشاركة، لكن الشركة ألمحت سابقًا إلى أنها ستستخدم يومًا ما تطبيقاتها الأكبر حجمًا لمحاولة تعزيز Threads. عندما وصلت Threads إلى 100 مليون اشتراك بعد وقت قصير من إطلاقها، لاحظ مارك زوكربيرج أن النمو حدث مع “الطلب العضوي في الغالب” وأن الشركة “لم تقم حتى بتشغيل العديد من العروض الترويجية بعد.

ومع ذلك، أثبت النمو الهائل الأولي لـ Threads أنه لم يدم طويلاً، مع انخفاض المشاركة بشكل كبير في الأسابيع التي تلت ذلك ، وأصبحت الخدمة أكثر حيوية في الأسابيع الأخيرة، وبدأت التنزيلات في الارتفاع مرة أخرى، وفقًا لتقرير حديث من Insider.

لكن تقريرًا صادرًا عن شركة التحليلات SameWeb، التي تتتبع حركة المرور على الويب، يشير إلى أن الشركة لا يزال أمامها الكثير من الأمور التي يتعين عليها تعويضها. وكتب ديفيد كار، كبير مديري الرؤى في التقرير: “في الولايات المتحدة، حيث اجتذبت Threads أكبر قدر من الاهتمام، انخفض استخدام Threads لشهر سبتمبر على نظام Android بنسبة 40٪ عما كان عليه في يوليو”. بالنظر إلى هذه الاتجاهات، وأن Meta كانت تضيف بشكل مطرد ميزات جديدة مثل تحرير المنشورات والبحث عن الكلمات الرئيسية، ربما ليس من المستغرب أن تحاول الشركة الآن تحفيز نمو Threads، حتى لو كانت تكتيكاتها للقيام بذلك لا تحظى بشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى