اقتصادالموقع

موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو 2024

كتب: أحمد عارف

أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو ٢٠٢٤ لجميع العاملين بالوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، حيث تم تحديد ٥ أيام في كل شهر لصرف الرواتب والمستحقات، و ٣ أيام لصرف متأخرات مستحقات العاملين.

موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو 2024

يريد المواطنين معرفة موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو ٢٠٢٤، ويبحثون على جميع محركات البحث عن ذلك.

أكد شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أن صرف رواتب شهر أبريل سيبدأ من يوم ٢١ أبريل، بالإضافة إلى صرف المتأخرات في أيام ٤، ٧، ٨ من الشهر نفسه.

أما صرف مرتبات شهر مايو، فسيبدأ من يوم ٢٣ مايو، مع صرف المتأخرات في أيام ٨، ٩، ١٢ من الشهر.

وأهابت الوزارة بالعاملين عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، نظرًا لتوافر المرتبات في أي وقت بدءًا من تاريخ بدء الصرف المعلن لكل جهة إدارية، مع التأكيد على إتاحة المستحقات في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المحددة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وزارة المالية

وزارة المالية هي الجهة الحكومية المسؤولة عن إدارة الشؤون المالية والمحاسبية للدولة. تشمل مهامها إعداد الميزانيات العامة والتخطيط المالي وإدارة الإيرادات والنفقات الحكومية. كما تلعب دورًا هامًا في صياغة السياسات المالية والاقتصادية للدولة، وتقديم النصائح والتوجيهات المالية للحكومة.

تُعتبر وزارة المالية عمودًا أساسيًا في عملية إدارة الدولة، حيث تسهم في تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي وتوجيه الاستثمارات الحكومية نحو القطاعات ذات الأولوية. تعمل أيضًا على تحديد السياسات الضريبية وإدارة الديون العامة وتطوير السياسات النقدية.

باختصار، تعمل وزارة المالية على تحقيق التوازن المالي والاقتصادي للدولة من خلال إدارة الأمور المالية والمحاسبية بطريقة تعزز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا

«عبد العال»: ندعم الممولين الملزمين بمنظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات

موعد صرف مرتبات أبريل 2024 للمعلمين والموظفين

حقيقة تبكير صرف مرتبات إبريل 2024 قبل عيد الفطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى