فن وثقافة

موعد جنازة والدة المخرجة «ساندرا نشأت»

كتب- أحمد عادل

حددت أسرة المخرجة ساندرا نشأت موعد جنازة والدتها غدًا في إحدى الكنائس في منطقة رمسيس وسيتم دفن جثمانها في مقابر العائلة في مدينة نصر.

نعت نقابة المهن السينمائية والدة المخرجة ساندرا نشات، وذلك عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيان : ينعى مجلس نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة الزميلة المخرجة ساندرا نشأت في وفاة السيدة والدتها ، وتقدم النقابة خالص العزاء للاسرة فى مصابهم الأليم داعين المولي سبحانه وتعالى أن يتغمدها برحمته

كانت انطوانيت توفيق نصري دحدوح والدة المخرجة ساندرا نشأت، قد رحلت عن عالمنا، أمس بعد صراع طويل مع المرض، وكانت محتجزة داخل إحدى المستشفيات الكبرى في محافظة القاهرة، وتدهورت حالتها الصحية، ومكثت داخل العناية المركزة خلال الأيام الأخيرة.

وأعلن خبر الوفاة المنتج الفني هاني عبد الله، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: “انتقلت إلى الأمجاد السماوية السيدة انطوانيت توفيق نصري دحدوح الشهيرة بتونا، والدة المخرجة ساندرا نشأت”.

ويذكر، أنه تعرضت والدة المخرجة ساندرا نشأت لوعكة صحية شديدة في الأيام الماضية نقلت على إثرها إلى إحدى المستشفيات ومن ثم إلى العناية المركزة.

من ناحية أخرى، كانت آخر أعمال المخرجة ساندرا نشأت فيلم المصلحة في عام 2012 الذي خاض بطولته الفنان أحمد عز والفنان أحمد السقا زينة، حنان ترك، محمد فراج، أحمد السعدني، كندة علوش، ياسمين رئيس، منذر رياحنة، ونهال عنبر، وكان من تأليف وائل عبدالله.

وكانت قد بدأت ساندرا نشأت حياتها الفنية بالفيلم القصير أخر شتاءثم أخرجت فيلم تسجيلي يحمل اسم الموفيولا، في حين كانت بدايتها في الأفلام الروائية الطويلة عبر فيلم مبروك وبلبل في عام 1996 ثم قدمت بعده عدد من الأفلام الناجحة مثل: ليه خلتني أحبك، حرامية في كي جي تو، ملاكي إسكندرية، مسجون ترانزيت، المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى