الموقعمنوعات

مواعيد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2024

كتب: أحمد عارف

يقترب نهاية أيام عيد الفطر المبارك 2024 – 1445هـ، وينشغل المواطنون بالتساؤل حول مواعيد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2024، والذي يكون بعد مرور شهرين تقريبًا من عيد الفطر المبارك، حيث يحل عيد الأضحى، والذي يبدأ في بداية شهر ذي الحجة.

مواعيد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2024

يبحث العديد عن مواعيد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2024، ووفقًا للحسابات الفلكية المتوقعة، يُتوقع أن يوافق عيد الأضحى 2024 في مصر يوم الأحد 10 ذي الحجة 1445هـ – الموافق 17 يونيو 2024.

وبالتالي، من المتوقع أن تكون وقفة عيد الأضحى في هذا العام يوم السبت الموافق 9 ذي الحجة 1445هـ – الموافق 16 يونيو 2024.

يُعتمد تحديد موعد عيد الأضحى في مصر على استطلاع دار الإفتاء المصرية لهلال شهر ذي الحجة 1445هـ، وثبوت رؤيته شرعًا. لذا، يجب علينا انتظار التأكيد الرسمي من دار الإفتاء بعد استكمال المختصين لأبحاثهم ورصد هلال شهر ذي الحجة.

شهر ذي الحجة

يشكل شهر ذي الحجة الشهر الثاني عشر في التقويم الهجري، وهو آخر الأشهر الهجرية المباركة، يتوافد المسلمون خلال هذا الشهر من كل أنحاء العالم لأداء فريضة الحج، حيث تبدأ مناسك الحج بيوم التروية الذي يوافق اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، حيث يرتوي الحجاج من ماء مكة، ثم يتجهون إلى مِنى للمبيت فيها.

يأتي بعده يوم وقفة عرفات، أو ما يعرف بوقفة عيد الأضحى، وفيه يقف الحجاج على جبل عرفات، وهي إحدى أهم شعائر حج بيت الله الحرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى