الموقعفن وثقافة

مهرجان الإسماعيلية يمد فترة استقبال الأفلام لنهاية الشهر الجاري

كتبت – أميرة عاطف

قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة مد فترة استقبال الأفلام للمشاركة بالمهرجان، وذلك نظراً لكثرة الأفلام المتقدمة للدورة ال 25.

وصرح رئيس المهرجان الناقد السينمائي عصام زكريا استقبال الأفلام سيكون حتى 30 ديسمبر الجاري، على أن تكون سنة إنتاج الأفلام 2023.
والتقديم من خلال الموقع الرسمي للمهرجان
http://ismailiafilmfest.com/ismailia2024/

وتقام الدورة 25 من المهرجان في الفترة من 28 فبراير وحتى 5 مارس 2024.
والجدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر سنوياً بمحافظة الإسماعيلية.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

يذكر أن رئيس المهرجان هو عصام زكريا، هو صحفي وناقد سينمائي وباحث، كتب مئات المقالات السينمائية لعدة مطبوعات عربية، كما ألف ١٠ كتب عن السينما المصرية والعالمية، وترجم من الإنجليزية والألمانية عشرات المقالات، والعديد من الروايات والكتب حول فن السينما، عُين عضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجان السينمائية المحلية والدولية، وشارك في العديد من الندوات الثقافية والبرامج السينمائية الخاصة، كما عمل في مواقع مختلفة في معظم مهرجانات السينما التي تقام في مصر، كما تولى رئيس تحرير مجلة “نظرة” المتخصصة في السينما المستقلة، وعمل مدرسًا بقسم السينما في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومدرسة الجيزويت السينمائية في الإسكندرية ومحاضرًا بمدرسة “سمات” للسينما وبورشة السينما الملحقة باستوديو عماد الدين وأكاديمية رأفت الميهي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى