اقتصاد

منصة رقمية بين ” باي ناس ” و”فيزا “و “بنك مصر” لتقديم خدمات مالية للشركات الصغيرة

 أعلنت شركة “باى ناس” paynas” الواعدة في تقديم الخدمات التكنولوجية المتطورة، اليوم عن إطلاق منصة رقمية جديدة مصممة خصيصًا لتقديم خدمات مالية وتلبية إحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر (MSMEs) في مصر، حيث قامت “باى ناس” paynas بتصميم وتطوير منصة لتوفير أدوات إدارة الموارد البشرية والحلول المالية المرنة لأكبر شريحة من السكان المصريين – أولئك الذين يعملون في المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وكشفت “باى ناس paynas ” عن شراكتها مع شركة فيزا العالمية لإصدار أول بطاقة الرواتب ذات العلامات التجارية المشتركة في مصر، والتى تعد الأولى من نوعها لتمكين الشركات والصغيرة والمتوسطة من إلغاء الأجور النقدية وتمكين موظفيها من الأدوات المالية، حيث يتم إصدار بطاقة Visa paynas بالشراكة مع بنك مصر – أحد أكبر البنوك في إفريقيا، والذى لديه أكبر شبكة فروع في البلاد من خلال تحالف استراتيجي يغطي مصر.

وتعليقًا على الشراكة مع “باى ناس paynas”، قالت ملاك البابا ، مدير عام شركة فيزا العالمية في مصر: “إنه لمن دواعي فخرنا أن نوقع هذه الاتفاقية مع باى ناس paynas، الفائز بمسابقة فيزا للمشاريع والشركات الناشئة FinTech في يونيو 2019 لحلولها المالية المبتكرة. لطالما التزمنا فى “فيزا” بتعزيز الشمول المالي ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل العمود الفقري للمجتمعات، وتتماشى الشراكة مع “باى ناس paynas” مع هدفنا لتطوير القطاع المالي في مصر والمنطقة “.

من جانبه ، قال عاكف المغربي ، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر: “يحرص بنك مصر على الشراكة مع الشركات الناشئة المبتكرة التي تعمل على تسريع رؤيتنا لتعزيز الشمول المالي، وتقديم الخدمات المالية الرئيسية التي يمكن أن تعزز إنتاجية الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر”.

وأضاف: “باى ناس paynas هى لاعب رئيسي في مشهد التكنولوجيا المالية في مصر وتختطو خطوات كبيرة في سد الفجوة بين قطاع المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والقطاع المالي، ونحن متحمسون لأن نكون جزءًا من رحلتهم نحو النجاح”.

وتعليقًا على الشراكة الجديدة، قال محمد منير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “باى ناس”: “تواجه الشركات الصغيرة تحديات أكبر على نطاق واسع فيما يتعلق بإدارة القوى العاملة ، إلى جانب إتاحة العروض المالية والمزايا الأخرى لموظفيها، ولقد صممنا حلاً شاملاً يحل هذه التحديات دفعة واحدة، وأقمنا الشراكات الإستراتيجية الصحيحة التي تضمن خدمة السوق المستهدفة بشكل فعال.

وأضاف:”في باى ناس، نحن ملتزمون بالترويج لشريحة ديناميكية جديدة وهى تقديم الخدمات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير المساواة في الوصول إلى التمويل والتأمين، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة والتى تعد حجر الزاوية في مهمتنا “.

وقالت يارا العبد، الشريك المؤسس فى “باي ناس:”إننا نتلقى إشارات إيجابية من السوق بالفعل، ومن الواضح أن هناك رغبة قوية في أن يتم تضمين قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل أكثر نشاطًا في النظام المالي، ولدينا خطط أكبر لكيفية تطوير التعاون مع عملاء “باي ناس”، وبالدعم والثقة من مستثمرينا ومع شراكتنا الاستراتيجية سنضع هذه الخطط موضع التنفيذ”.

ونظرًا للطلب المتزايد على المدفوعات غير النقدية وأنظمة الإدارة المخصصة للرواتب والأجور، فإن إطلاق “باى ناس paynas ” في السوق يأتي في الوقت المناسب بشكل خاص، ويأتي بعد عدد من الانجازات الرئيسية، ومن أهمها إصدار البنك المركزي المصري لترخيص وكيل مصرفي لشركة “باى ناس” بإعتبارها شركة ناشئة واعدة في مايو 2020 ، تماشياً مع جهوده لتعزيز الشمول المالي وتمكين الشركات الناشئة من لعب دور نشط في هذا المجال، كما يعتمد التحالف الاستراتيجي المبرم بين “باى ناس” مع “فيزا” الأول من نوعه في مصر، مما يساعد باى ناس على توسيع نطاق عروضها، ويعكس التزام “فيزا” بزيادة الشمول المالي من خلال تقديم عرض ذو قيمة أعلى لسوق كبير، ودعم الشركة للحكومة ومبادرات البنك المركزي المصري في مجال الشمول المالى.

وتعد المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة القوة الدافعة وراء الاقتصادات الناشئة، وفي مصر توظف أكثر من 75٪ من القوة العاملة وتمثل أكثر من 90٪ من جميع الأعمال، وعلى الرغم من الدور الرئيسي الذي يلعبونه في الاقتصاد ، إلا أنهم في وضع غير جيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى الأدوات والعمليات لزيادة كفاءتها وكذلك في الوصول إلى العروض المصرفية والمالية المناسبة، لذلك تتيح منصة “باى ناسpaynas “للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أتمتة عمليات الموارد البشرية الأساسية ورقمنتها، ودمجها بسلاسة مع كشوف المرتبات، بالإضافة إلى ذلك ، فإن تزويد الموظفين ببطاقات paynas يتيح لهم الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المالية التي تعتبر ضرورية لتحسين مستويات معيشتهم.،كما دخلت “باي ناس” في شراكة مع AXA ، وهي شركة تأمين عالمية رائدة ، لإحداث تطور في عروض التأمين، وضمان تغطية متميزة لمشتركيها وبعد إطلاق منصته الرقمية وبطاقة paynas ، تستعد الشركة الناشئة لطرح خدمات ومزايا مالية إضافية.

تم اعتماد رؤية “باى ناس” من مجموعة كبيرة من المستثمرين بما في ذلك المستثمر الحالي شركة إي إف جي للتكنولوجيا المالية، وشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار “إيجيبت فينتشرز” وشركة مصر لريادة الأعمال الشرق الأوسط، وشركة المجموعة المالية هيرمس فاينانس القابضة، و 500 Startups والمستثمرين الأفراد نواف الشريف ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشريف القابضة، ومحمود علي .

لمزيد من المعلومات حول “باي ناس”، يرجى الاتصال:
البريد الإلكتروني: [email protected]
الموقع: www.paynas.com

“باى ناس” عبارة عن منصة رقمية مصممة خصيصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة الأدوات اللازمة لتعزيز الكفاءة والإنتاجية ، مع التركيز على ما يهم حقًا: الأشخاص.

تساعد “باى ناس” الشركات الصغيرة والمتوسطة في إدارة موظفيها ، وحساب الرواتب بدقة وتشغيلها ، وتوفر بطاقات الرواتب للتخلص من الأجور النقدية ؛ ويمنح الموظفين الوصول إلى الميزات المالية الرئيسية والمزايا الأخرى بما في ذلك التأمين الطبي ، والتي تعتبر ضرورية لتحسين مستويات معيشتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى