الموقعرياضة

منصات التواصل الاجتماعي والتريندات.. وراء تراجع مستوى «أقفشه» و«اللافندى»

كتب- أسامة غانم

تساؤلات كثيرة ظهرت فى الآونة الاخيرة من جماهير المارد الأحمر وعدد من النقاد الرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي فى مصر عن مستوى أداء الفريق فى الآونة الأخيرة، وأصبحت هذه التساؤلات تطارد نجوم النادي الأهلي ، خاصة بعد الإخفاقات التى شهدها النادى بخسارة الدورى العام، ثم يخسر كأس السوبر خلال الأيام الماضية.

وطالت التساؤلات وعلامات الاستفهام عدد من نجوم المارد الاحمر خاصة محمد مجدى أفشة صانع الألعاب والملقب بـ”جولدن تاتش” او اللمسة الذهبية، بالاضافة ‘إلى اللاعب محمد شريف مهاجم الفريق، والملقب “اللافندى” والذى تصدر هدافى الدورى العام ،بعد تراجع مستواهما الفنى بشكل ملحوظ فى المباريات الأخيرة.

وتأهل النادى الأهلى بصعوبة إلى ربع نهائى الكأس بعد الفوز على إنبى بهدف نظيف في دور الثمانية، فى المباراة التى اقيمت أمس السبت وفاز المارد الأحمر بهدف دون رد.

ولازمت نجمي الفريق الثنائي “شريف” وأفشه” أزمة إهدار الفرص، خاصة من خلال المباراتين، وهى من أكثر الأزمات التي واجهت الأهلي فى كلتا المباراتين، سواء أمام الطلائع أو انبى، والذى تم فيه إهدار فرص سهلة للنادي الأهلي لتحقيق الفو، وهو ما أرجعه المدير الفني بيتسو موسيمانى مدرب الفريق لعامل الإجهاد البدني بسبب تلاحم المواسم والمشاركات الدولية.

ويرى البعض أن السبب الذى أعلنه المدير الفني غير مقبول، خاصة في آخر مباراتين، نظراً لتأثر ثنائي الفريق بشكل ملحوظ وتراجع مستواهم عما ظهرا عليه قبل أسابيع قليلة، حتى رغم خسارة الأهلي لبطولة الدوري.

ويرى البعض سبب تراجع مستوى اللاعبين لانشغالهم بما يتم تناوله على منصات التواصل الاجتماعي وصراع التريند على جوجل، وهو ما ظهر بوضوح في أول رد فعل من أفشه عقب خسارة كأس السوبر المصري عندما كتب عبر حسابه على انستجرام، “تظهر معادن البشر عندما يضيق بنا الطريق وتحاصرنا الظروف”، ثم قام بحذفها بعد هجوم الجماهير.

بينما أكد أحمد بلال، نجم الأهلي السابق، خلال حواره في قناة الأهلي ،خلال اليومين الماضيين أن محمد شريف يحتاج لإعادة تأهيل من موسيمانى للخروج من أزمة تراجع المستوى الحالية بعدما كان أبرز هدافي الفريق في الموسم الماضي.
ومن ناحيتها تخشى جماهير القلعة الحمراء من نغمة الغرور التي قد تصيب لا عبى الفريق خاصة شريف وقفشه بعدما ضمنا اللعب بشكل أساسي مع الفريق دون وجود بديل لهما طوال الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى